مشاهدة : 2485

خطير..بيع رضيع ب7500 درهم على صفحة فايسبوكية بمراكش

خطير..بيع رضيع ب7500 درهم على صفحة فايسبوكية بمراكش


لم تعد تقتصر مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والتي تحمل اسم « خاص ببنات مراكش، بيع وشري مع راسك »، خاصة بعرض السلع من ملابس ومنتوجات للتجميل فقط ، بل انتقلت الى استغلاله للتواصل من أجل بيع الرضع.

 

وحسب ما عاينته جريدة مراكش الإخبارية على الصفحة المذكورة، فقد وضعت فتاة تدوينة أولية جاء فيها « واحد خيتي حاملة من الزنقة، دارت معايا نخلص ليها الكلينيك وتعطيني التربية، خلصتو ولقيتها هربات، بغيت نقوليك عندي صور مك وصورة ديالك وديال التربية وعندي صورة لاكراط، الا مجبتيش ليا فلوسي غادي نصيفط الحبس انت ومك ».

 

كما أدرجت تدوينة ثانية، جاء فيها « واحد خيتي نصبات عليا ف7500 درهم، مقابل تعطيني تربية، وندير معاها الاجراءات، لقيتها هربات، بيت نقوليك، ولاو تكوني تحت الارض نجبدك »،.

 

 

كما نشرت ايضا المحادثة التي جرت بينها وبين ام الرضيع محاولتا منها لاخافتها وتهديدها لاسترجاع اموالها او اتمام البيع.

وقد فضحت هذه التدوينات، ما يجري عبر هذه المجموعة الفايسبوكية من متاجرة في الرضع، كما تعري على الواقع، الذي بات يعرف انتشارا واسعا لظاهرة الاتجار في الرضع حديثي الولادة، خاصة مع ارتفاع نسبة الانجاب خارج إطار الزواج، حيث كشفت عدة تقارير عن ولادة 3 آلاف طفل سنوياً.

 

ويشار أن المصالح الأمنية بمدينة فاس، قد أوقفت شهر فبراير الماضي شبكة لبيع حديثي الولادة، والتي تضم 30 شخصاً منهم 18 أمنياً و12 عاملاً في القطاع الصحي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :