الوفا يدعو وزارة النقل الى اتخاذ اجراءات للحد من العراقيل التي تعترض تبديل رخص السياقة


مشاهدة : 242

الوفا يدعو وزارة النقل الى اتخاذ اجراءات للحد من العراقيل التي تعترض تبديل رخص السياقة

تطرق المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي، عبد الرحمان الوافا، إلى العراقيل التي تعترض سرعة إجراءات تبديل رخص السياقة للمواطنين، تحت مظلة الاتفاقية الجديدة مع “بريد بنك” و”بريد كاش”، وذلك من خلال سؤالا كتابي وجهه إلى وزير النقل واللوجستيك أمس الاثنين.

وكشف الوافا في سؤاله الكتابي أنه كان يُتوقع الكثير من خطوة توقيع اتفاقية تعاون منذ ثلاث سنوات تقريبا، بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و”بريد بنك”، بالإضافة إلى “بريد كاش”، والتي كان الغرض منها توفير خدمات أكثر يسرا للمواطنين، لكن هذه التوقعات قد لا تتحقق بالشكل المطلوب، خاصة مع عدم تسجيل النتائج المتوقعة، بعد تعميمها في جميع جهات المملكة منذ فاتح شتنبر 2021.

وأشار عبد الرحمان الوفا، أنه كان من المفترض أن تسرع هذه الشراكة إجراءات تبديل رخص السياقة للمواطنين، إلا أن التعقيدات اللوجستية والمهام المتعددة التي تقوم بها هذه الوكالات قد حالت دون تحقيق هذه الغاية بالكفاءة المرجوة، مبرزا أنه على الرغم من الإمكانات التي تمتلكها وكالات “بريد بنك” و “بريد كاش” في تقديم الخدمات، إلا أن تنوع المهام الذي يتطلب تنفيذ أعمال مختلفة قد أثر سلبا على سرعة تنفيذ مهام محددة مثل إصدار وتسليم رخص السياقة.

وقال الوافا: “يبدو أن توسيع نطاق الخدمة قد أضاف بعض الضغوطات على النظام الحالي، دون أن يقدم الحلول المؤثرة للمشاكل القائمة، حيث أن عددا كبيرا من المواطنات والمواطنين يشتكون التأخر المستمر المرافق لعملية وضع ملفات تبديل رخص السياقة، وهو ما أضحت معه الحاجة الماسة لإعادة النظر في كيفية إدارة الخدمات وتوزيع المهام بين الوكالات المختلفة”.

وأضاف: “على الرغم من التزام الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و”بريد بنك” بتحسين الخدمات، إلا أن الحاجة إلى التجديد في استراتيجيات تنفيذ العمل وتوزيع الموارد تظل أساسية لتحقيق الأهداف المنشودة وتسهيل الامر على المواطنين وليس العكس، داعيا الوزارة الوصية إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمعالجة هذه الإشكالية.

2 commentaires sur “الوفا يدعو وزارة النقل الى اتخاذ اجراءات للحد من العراقيل التي تعترض تبديل رخص السياقة

  1. You’re welcome! I’m glad to hear that you’re open to exploring various topics. If you have any specific questions or areas of interest you’d like to delve into, please feel free to share them. Whether it’s about the latest advancements in technology, recent scientific discoveries, thought-provoking literary works, or any other subject, I’m here to offer insights and assistance. Just let me know how I can help, and I’ll do my best to provide valuable information and engage in meaningful discussions!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :