مشاهدة : 1080

المحكمة الابتدائية بمراكش توزع 30 شهرا على مشجعي حسنية أكادير

المحكمة الابتدائية بمراكش توزع 30 شهرا على مشجعي حسنية أكادير


 

علمت جريدة مراكش الإخبارية أن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، قد قررت أمس الإثنين، إدانة 25 عضوا مشجعا لفريق حسنية أكادير بالسجن النافذ، بعد متابعتهم على خلفية أحداث الشغب التي سبقت مواجهة الكوكب وضيفه غزالة سوس، برسم سدس عشر مسابقة كأس العرش.

وقضت الغرفة بالسجن النافذ لمدة سنة واحدة في حق عضو من فصيل ايمازيغن المساند لحسنية أكادير، و10 أشهر حبسا نافذا في حق “كابو” المجموعة، فيما حكمت بالسجن 6 أشهر نافذة في حق 5 أفراد، وشهرين ل 18 مشجعا.

وكانت مصالح الدرك الملكي التابعة لواحة سيدي ابراهيم، قد أوقفت حوالي 23 مشجعا من جماهير حسنية أكادير، بعد تسببهم في أحداث شغب بمدخل مدينة مراكش، ما ألحق خسائر مادية فادحة بمحطة الأداء، وكذا إصابة عديد عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي.

واحالت عناصر الدرك الملكي يوم الاحد 31 مارس 34 موقوفا من المحسوبين على جمهور فريق حسنية أكادير، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، والتي قررت متابعة الراشدين في حالة اعتقال مع ايداعهم بسجن الأوداية، فيما سلمت 11 قاصرا إلى عائلاتهم.

وقد تمت متابعة المتهمين من اجل المشاركة في التجمهر المسلح، والمساهمة في ارتكاب اعمال العنف بمناسبة مبارة رياضية وقع فيها ضرب وجرح وإيذاء، والمساهمة في ارتكاب أعمال العنف اثناء مبارة رياضية، وتعييب تجهيزات مخصصة للمنفعة العامة، وحيازة أسلحة في ظروف من شانها تهديد سلامة الأشخاص، والحاق خسائر مادية بمنقولات الغير، والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين اثناء مزاولتهم لمهامهم، ما نتج عنه جروح واراقة دم، والعصيان، طبقا لفصول القانون الجنائي، مع إضافة جنحة التملص من اليات الطريق السيار طبقا لمدونة السير بالنسبة لبعض المتهمين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :