مشاهدة : 2205

وزيرة السياحة « هناك مشروع بمراكش لتشييد أكبر قصر للمؤتمرات في افريقيا »

وزيرة السياحة « هناك مشروع بمراكش لتشييد أكبر قصر للمؤتمرات في افريقيا »


 

تسائلت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للاحرار خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، التي تقام في هذه الاثناء عن المبادرات التي تقوم بها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل تسريع بناء قصور المؤتمرات بالمدن الكبرى.

وذكرت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور، أن سياحة الاعمال قد عرفت نمو مهم في السنوات الأخيرة، وجدبت استثمارات عديدة في جميع الوجهات التي تعرف هذا النوع من السياحة.

وأضافت المتحدثة أن سياحة الاعمال لها دور كبير في التعريف بالوجهات السياحية، مشيرة أن الهدف منها هو الوصول الى مليون ونصف سائح في سنة 2026 و2.1 مليون سائح في سنة 2030.

وكشفت الوزيرة أنه يتم الانشغال بمدينة مراكش على مشروع تشييد قصر للمؤتمرات من المستوى العالمي لاستقبال 10 آلاف مشارك، لتكون المدينة الحمراء من بين أبرز 10 وجهات عالميا لسياحة الاعمال، والاولى افريقيا.

وأشارت الوزيرة ان هذه المشاريع تتطلب مدة زمنية كبيرة لما تستدعيه من توفير لتمويلات مالية مهمة، حيث ابدت استعداد الوزارة، لدراسة جميع الاقتراحات والاماكن التي تتوفر على مؤهلات في هذه السياحة، وكذا لمواكبتها ودعمها.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :