البروفيسور عفيف: اللّجنة العلمية لا تُمارس السياسة ولها دور استشاري فقط .


مشاهدة : 355

البروفيسور عفيف: اللّجنة العلمية لا تُمارس السياسة ولها دور استشاري فقط .

بعد الجلبة التى أحدثها الأسبوع المنصرم  تداول أخبار كون اللجنة العلمية لـ”كوفيد19″ أصدرت توصية بفتح الحدود في 13 دجنبر الجاري، مما دفع بوزارة الصحة إلى الخروج ونفى الخبر الأربعاء الماضي.

وبهذا الخصوص شدد  عضو اللجنة العلمية لـ”كوفيد19″ البروفيسور مولاي هشام عفيف على أن اللجنة لها دور استشاري علمي، ولها استقلالية القرار، والاستقلالية العلمية في اتخاذ قراراتها العلمية، ولم تتخذ يوما أي قرار تقني تدبيري، ولم يسبق لها منذ أول اجتماع لها أن تدخلت في اختصاصات اللجن القيادية واللجنة بين وزارية.

كما أفاد عفيف في كلمة له عقب عرض قدمه وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء، في لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب بخصوص حول تطور الوضع الوبائي وخطة التصدي للمتحورات الجديدة لفيروس كورونا والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهتها، أن اللجنة العلمية تجتمع أسبوعيا للنظر في الوضعية الوبائية في البلاد بناء على منظور علمي وبناء على التطورات والمخاطر الوبائية على المستوى الدولي، وترفع توصياتها لوزير الصحة والحماية الاجتماعية قبل أن تتم إحالتها على اللجن التقنية والقيادية لدراساتها واتخاذ القرارات التقنية، والتي تتحمل الحكومة مسؤوليتها.

3 commentaires sur “البروفيسور عفيف: اللّجنة العلمية لا تُمارس السياسة ولها دور استشاري فقط .

  1. 657503 627748Id must verify with you here. Which isnt something I often do! I take pleasure in reading a post that may make men and women feel. Furthermore, thanks for permitting me to comment! 698599

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :