مشاهدة : 2142

فيديو.. هشاشة مقطع طرقي حيوي بلالة تكركوست تغضب السكان ويطرد مستثمرين سياحيين

فيديو.. هشاشة مقطع طرقي حيوي بلالة تكركوست تغضب السكان ويطرد مستثمرين سياحيين


عبرت فعاليات مدنية بدوار ثلاث انوالن التابع لجماعة لالة تكركوست باٍقليم الحوز، عن استيائها العارم بسب هشاشة البنية التحتية لمقطع طرقي حيوي، يربط الدوار بمركز الجماعة وجماعة سيدي بدهاج نحو مدينة أمزميز.

وتتجرع الساكنة المحلية بذات الدوار التي تعيش عزلة نتيجة وضعية الطريق، مرارة التنقل، خاصة أثناء فصل الشتاء، جراء صعوبة الولوج الى الخدمات الأساسية خاصة الخدمات الطبية لفائدة النساء الحوامل، بسبب الحفر العميقة والأحجار التي تعيق التنقل، وهو ما يمنع وسائل النقل الولوج الى الدوار ما يزيد من حدة التهميش.

وطالبت الساكنة المحلية بضرورة تدخل الجهات المسؤولة والشريكة من أجل بناء الطريق، أو إصلاحها على الأقل مما يساعد المواطنين على تحسين ظروف عيشهم .

ومن جهة أخرى، أوضحت مصادرنا بذات الدوار، بأن حالة الطريق تطرد المستثمرين في مجال السياحة، بسبب صعوبة ولوج سيارات النقل السياحي الى المنطقة خوفا من الاعطاب التقنية والميكانيكية للعربات، ما يزيد من أزمة الوحدات السياحية بالمنطقة ويهددهم باغلاق هذه المشاريع المتواجدة على جنبات سد لالة تكركوست.

وتوفر هذه المشاريع السياحة فرص شغل لأهل الدوار، غير اٍن استمرار الوضع، ينذر بأزمة اجتماعية تنعكس سلبا على السكان نتيجة عدم التدخل لاصلاح أو بناء الطريق.

 

Un commentaire sur “فيديو.. هشاشة مقطع طرقي حيوي بلالة تكركوست تغضب السكان ويطرد مستثمرين سياحيين

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :