مشاهدة : 2134

درك الحوز يواصل شن حملاته الأمنية ضد الدراجات النارية

درك الحوز يواصل شن حملاته الأمنية ضد الدراجات النارية


تواصل مختلف المراكز التربية للدرك الملكي بإقليم الحوز، التابعة لسرية تحناوت، حملات مكثفة على الدراجات النارية مكّنتها من مصادرة عدة أنواع منها مخالفة للقانون، واتخاذ الإجراءات الزجرية ضد سائقيها من خلال تحرير مخالفات في حقهم.

وذكر مصدر لمراكش الإخبارية أن هذه الحملة، التي يشرف عليها رؤساء المراكز الترابية بتنسيق مع سرية تحناوت، جاءت للحد من الاستعمال غير القانوني لهذه المركبات التي تقف وراء نسبة كبيرة من حوادث السير والنشل والسرقة والفوضى بالشوارع، ولردع أصحابها الذين يعرضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر المراكز الترابية المذكورة حررت خلال حملات سابقة، المئات من محاضر مخالفات في حق مستعملي هذه الدراجات، كما تمكنت من مصادرة عشرات أخرى تم توجيهها إلى المحجز البلدي للمجال الترابي الذي ضبطت فيه.

جدير بالإشارة إلى أن هذه الحملات التي تواصل عناصر الدرك الملكي تنظيمها في مختلف مناطق الاقليم، لاسيما النقط السوداء، خلفت ارتياحا كبيرا في صفوف المجتمع المدني الذي نوه بجهود الدرك في خفض عدد حوادث السير، وحماية مستعملي الدراجات من المخاطر التي تهددهم نتيجة الشرعة المفرطة، والسياقة المتهورة.

كما تعمل عناصر الدرك الملكي من خلال الحملات على توعية وتحسيس مستعملي المركبات النارية، خاصة منهم الشباب، بخطورة السياقة الاستعراضية والسرعة، وأيضا من أجل تفادي أي حوادث مميتة داخل المركزين المذكورين.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :