الإبراهيمي: نهاية أوميكرون خلال 10 أيام المقبلة… ومراكش ستتعافى أولا


مشاهدة : 691

الإبراهيمي: نهاية أوميكرون خلال 10 أيام المقبلة… ومراكش ستتعافى أولا

أكد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي عضو اللجنة العلمية والتقنية  في تصريحات للإعلام أن قراءة  الأرقام المرتبطة بموجة « أوميكرون » بالمغرب تبشر بنهاية الموجة خلال العشرة أيام المقبلة.

وأوضح أن انتشار أوميكرون  بطريقة غير منسجمة في المغرب، حيث انطلق من مراكش والدار البيضاء أولا، يجعلهما-حسب التوقعات- تدخلان المنطقة الخضراء أولا في غضون أسبوع أو أسبوعين إذا ما تحققت الشروط العلمية.

وبخصوص الوفيات أعداد الوفيات التي لا زال يحصيها عداد كورونا بالمغرب، قال الإبراهيمي أنها مرتبطة بحالات الإصابة المسجلة في الأسابيع الماضية، وعلل ذلك بقوله  » تأتي الإصابة، ثم يليها الولوج إلى المستشفى لمدة عشرة أيام، ثم تليها الوفاة، وبالتالي ذروة الإصابات لا تأتي في نفس وقت الدخول إلى المستشفى وليس في نفس وقت ذروة الوفيات. ما نراه اليوم هو نتيجة إصابة تعود إلى أسابيع ».

وبخصوص تعثر عملية التلقيح يرى مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية في كلية الطب والصيدلة بالرباط أن الحل يكمن في التواصل السلس، وأن مدبري الشأن العام والقائمون على عملية التلقيح مطالبون بجهد شخصي لتوضيح أشياء معينة تقضي على مخاوف الساكنة.

وأضاف في ذات السياق بأنه « يجب أن نقترب من الناس وأن نشرح لهم كيف يتطور اللقاح، وأن نعود إلى الحديث منذ البدء..لأن العودة إلى جياة طبيعية يمكن أن تتحقق عبر التلقيح ».

 

 

6 commentaires sur “الإبراهيمي: نهاية أوميكرون خلال 10 أيام المقبلة… ومراكش ستتعافى أولا

  1. 603134 760630Hi there, just became alert to your weblog by means of Google, and found that it is truly informative. Im gonna watch out for brussels. Ill be grateful in case you continue this in future. A great deal of individuals will likely be benefited from your writing. Cheers! 259694

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :