مشاهدة : 1085

شعراء من خمس قارات يحتفون بالذكرى السابعة لتأسيس دار الشعر بمراكش

شعراء من خمس قارات يحتفون بالذكرى السابعة لتأسيس دار الشعر بمراكش


 

شارك شعراء يمثلون 26 دولة من القارات الخمس، في النسخة الثانية من ملتقى المعتد الدولي بالشعر، التي تحتفي هذه السنة بمرور سبع سنوات على تأسيس دار الشعر بمراكش.

وعرفت التظاهرة الثقافية مشاركة 23 شاعرا وشاعرة، إلى جانب مدراء مهرجانات شعرية دولية ضمن تنسيق مع العديد من المؤسسات الثقافية المغربية (وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، منتدى المرأة الصحراوية، تنمية وديمقراطية في العيون، مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون بأسفي، بيت الصحافة بطنجة).

ويأتي تنظيم ملتقى المتعمد الدولي للشعر في سياق نسج علاقات التعاون الثقافي بين مهرجانات وملتقيات شعرية عربية ودولية، ضمن الحاجة الماسة إلى تمثل قيم الشعر الداعية للمحبة والتعايش وحرصا من دار الشعر بمراكش على استدعاء قيم « المشترك الإنساني ».

وتضمن برنامج التظاهرة تنظيم أماسي شعرية، ومنتدى الملتقى الذي خصص لموضوع « منافي الشاعر وإقامة القصيدة »، وكذا قراءات شعرية للشعراء الذين أتوا من الأوروغواي، الهندوراس، أزربيدجان، سلوفينيا، بلغاريا، سويسرا، كوسوفو، نيوزيلندا، الدومينيكان، الولايات المتحدة الامريكية، قبرص، ألمانيا، إيران، كوريا، هنغاري، إيطاليا، هولندا، بنغلاديش، الأرجنتين، الصين، نيوزيلندا، اسبانيا، فيتنامٍ، سلطنة عمان، الكويت، والمغرب.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :