مشاهدة : 1105

ليشتنشتاين تودع أقدم صحفها التي تأسست عام 1878 بسبب الأزمة الاقتصادية

ليشتنشتاين تودع أقدم صحفها التي تأسست عام 1878 بسبب الأزمة الاقتصادية


تقرر وقف إصدار صحيفة “ليشتنشتاينر فولكسبلات”، التي يعود ظهورها الى عام 1878، بسبب تناقص عدد القراء والآفاق الاقتصادية القاتمة، لتفقد إمارة ليشتنشتاين الصغيرة أقدم صحيفة يومية لها.

وتم اتخاذ قرار التوقف، حسب موقع RTS، بالإجماع من قبل الجمعية العامة لدار النشر، بناء على اقتراح من مجلس الإدارة.

وهكذا سيجد ثلاثون موظفا أنفسهم عاطلين عن العمل. وقد وضعت الشركة خطة اجتماعية تقدمها على أنها “سخية” وستدعمهم في بحثهم عن وظيفة جديدة.

وانخفضت عائدات الإعلانات والاشتراكات بشكل حاد بمرور الوقت. وفي الآونة الأخيرة، انخفض توزيع اليومية إلى 3800 نسخة مقارنة بـ 9000 نسخة في عام 2015. وعدد قليل جدا من القراء كانوا على استعداد لدفع ثمن المحتوى عبر الإنترنت. يضاف إلى ذلك الارتفاع الحاد في أسعار الورق.

وتعد صحيفة “ليشتنشتاينر فولكسبلات” قريبة من الحزب البورجوازي التقدمي الذي حاول منع سقوط الصحيفة من خلال مبادرة برلمانية تطالب بزيادة المساعدات العامة لوسائل الإعلام لفترة محدودة مدتها ثلاث سنوات. وتم سحب المبادرة عندما أصبح من الواضح أنه لا مفر من نهاية اليومية.

‫‫ شاركها‬

2 commentaires sur “ليشتنشتاين تودع أقدم صحفها التي تأسست عام 1878 بسبب الأزمة الاقتصادية

  1. 36886 733820For anyone among the lucky peoples, referring purchase certain products, and in addition you charm all of the envy of all of the the a lot of any other men and women about you that tend to have effort as such make a difference. motor movers 78636

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :