مشاهدة : 2126

لقاء تواصلي يروم تسريع عمليات إعادة البناء وإزالة الركام بقيادة ثلاث نيعقوب
مركز ثلاث نيعقوب في لقاء تواصلي مع المجتمع المدني والمستشارين الجماعيين

لقاء تواصلي يروم تسريع عمليات إعادة البناء وإزالة الركام بقيادة ثلاث نيعقوب


تعبيرا عن رغبتهم في المشاركة الفعالة في إنجاح عملية اٍعادة الاعمار بقيادة ثلاث نيعقوب، حضرت فعاليات جمعوية أشغال لقاء تواصلي من تنظيم السلطات المحلية بذات القيادة تحت اشراف القائد، صباح أمس الأربعاء.

وعرف أشغال هذا اللقاء التواصلي المهم، حضور مستشارين جماعيين من جماعات: اجوكاك وثلاث نيعقوب واغيل، وذلك لإغناء النقاش بشأن بحث سبل تسريع وتيرة اٍزالة الركام، وإعادة بناء المنازل المنهارة كليا أو جزئيا.

واوضح قائد القيادة في كلمة له بالمناسبة، بأن السلطات الإقليمية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية وبناء على توجيهات وزارة الداخلية، فاٍن مصالحها بتنسيق مع مختلف القيادات والدوائر الترابية، تواصل عملية الوقوف على أهمية اٍنجاح هذه المرحلة رغم الصعوبات والاكراهات التي تواجه الجميع.

وكشف مسؤول السلطة المحلية بأن عملية اٍزالة الركام التي تواصلها مديرية التجهيز، تعتريها بعض الإشكالات بسبب صعوبة الولوج رغم توسيع نشاط كراء اليات إضافية للرفع من مستوى عملها بشأن إزالة الركام.

وأكد قائد القيادة بأهمية التعاون الجماعي في مختلف المناطق القروية صعبة الولوج، واقترح على الحاضرين العمل بتنسيق مع الافراد وبشكل تضامني من أجل اٍزالة الركام بمختلف الوسائل المتاحة تحت اشراف المسؤولين لتفادي وقوع حدث محتمل، وتتكلف المصالح بصرف التعويضات المادية لهذه العملية.

ويهدف هذا اللقاء، الى تحسيس المجتمع المدني والمستشارين الجماعيين بأهمية تحفيز المتضررين من زلزال الحوز، بأهمية الانخراط الكبير بكل إصرار في عملية إزالة الركام والشروع في عملية بناء المنازل على غرار جماعات ترابية حققت تقدما ملحوظا في عملية إزالة ركام وإعادة بناء المنازل المنهارة جزئيا أو كليا.

واٍلى ذلك، فاٍن هذه التعبئة الفعالة للسلطات المحلية بثلاث نيعقوب، تأتي في إطار التنفيذ الصارم للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للحرص الدائم على ضمان حياة كريمة للساكنة المتضررة من الزلزال وتلبية تطلعاتهم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :