لفتيت يدعو الجماعات الترابية إلى ضرورة عقلنة تدبير نفقات التسيير


مشاهدة : 311

لفتيت يدعو الجماعات الترابية إلى ضرورة عقلنة تدبير نفقات التسيير

وجه وزير الداخلية عبد الوالي لفتيت مراسلته إلى الولاة والعمال، ورؤساء المجالس الجماعية، حاثا إياهم من خلالها على ضرورة عقلنة تدبير نفقات التسيير مع التدبير الأمثل لنفقات الموظفين والأعوان، وذلك في إطار الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمواكبة الجماعات الترابية في التنفيذ الجيد لميزانياتها برسم سنة 2022.

وأشارت المراسلة، إلى ضرورة  أداء مستحقات القروض ومستحقات الوكالات المستقلة للتوزيع، والمكتب الوطني للماء والكهرباء، وشركات التدبير المفوض بما فيها المتأخرات، وأداء نفقات تسيير النقل العمومي، وكذا تنفيذ الأحكام القضائية النهائية.

كما شدد لفتيت على الجماعات الترابية الحصول على موافقة عمال الأقاليم وعمال المقاطعات، قبل الالتزام بأية نفقات جديدة خلال السنة الجارية،. مضيفا أن الجماعات يتعين عليها احترازيا عدم الالتزام بأية نفقة جديدة قبل إدراجها في لوائح تعرض على ولاة الجهات وعمال وعمالات مقاطعات وأقاليم المملكة قصد دراستها، مؤكدا أن هذا الإجراء ينطبق أيضا على المشاريع المنجزة من طرف شركات التنمية وشركات التهيئة ووكالات تنمية العمالات والأقاليم وصناديق الأشغال والوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والوكالات الجهوية لتنفيذ المشاريع، كل هؤلاء يتعين عليهم وفقا لقرار لفتيت التأكد من التزام الأطراف المتعاقدة بدفع مساهماتها المبرمجة.

وجدد لفتيت مطالبة الجماعات باختيار المشاريع ذات المردود الاجتماعي والاقتصادي، واستثناء مشاريع التهيئة الحضرية والإنارة العمومية والمناطق الخضراء لمواجهة الخصاص المسجل على صعيد الموارد المائية.

3 commentaires sur “لفتيت يدعو الجماعات الترابية إلى ضرورة عقلنة تدبير نفقات التسيير

  1. 667684 449208Interested in start up a online business on line denotes revealing your service also providers not only to humans within your town, nevertheless , to numerous future prospects which are cyberspace on numerous occasions. pays every day 856504

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :