عرض مسرحي بمراكش يعالج ظاهرة « الالتراس » بالمغرب


مشاهدة : 291

عرض مسرحي بمراكش يعالج ظاهرة « الالتراس » بالمغرب

 

قررت الفرقة المسرحية « نقولو اكسيون »، التي شاركت في الحفل الذي أقيم مساء أمس الأربعاء بالقاعة السينمائية « كوليزي » بمراكش، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، تقديم عرض فني يعالج ظاهرة « الالتراس » في المغرب.

وقدمت الفرقة المسرحية المنحدرة من اولاد تايمة، و الحائزة على الجائزة الكبرى للدورة 23 من المهرجان الوطني للمسرح بتطوان، عرضا حول واقع ظاهرة « الالترات »، التي اجتاحت الملاعب الوطنية المغربية في السنوات الأخيرة، وذلك منذ اول ظهور سنة 2005، حيث حاولت التطرق لواقعها الحالي، والمتعلق بالنقاط السلبية المتعلقة بهذه الظاهرة، خاصة المتعلقة بالعداوات التي تسببت فيها بين جماهير الأندية، والتي تسببت في عدة وفيات في صفوف الشباب.

ويشار انه وبمناسبة اختيار مدينة مراكش من طرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسسكو) عاصمة للثقافة في العالم الاسلامي برسم سنة 2024، تم تنظيم الاحتفال الرسمي لليوم العالمي للمسرح لهذه السنة بالمدينة الحمراء، وذلك تزامنا مع فعاليات هذه التظاهرة الهامة.

Un commentaire sur “عرض مسرحي بمراكش يعالج ظاهرة « الالتراس » بالمغرب

  1. I do agree with all the ideas you have introduced on your post They are very convincing and will definitely work Still the posts are very short for newbies May just you please prolong them a little from subsequent time Thank you for the post

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :