عائلة الشاب الرحماني الشبلي تواصل الاحتجاج رغم تلقيها لتطمينات 


مشاهدة : 1132

عائلة الشاب الرحماني الشبلي تواصل الاحتجاج رغم تلقيها لتطمينات 

 

 

ما تزال عائلة ياسين الشبلي الشاب الذي وافته المنية وهو رهن تدابير الحراسة النظرية بمدينة ابن جرير، تحتج للمطالبة بالكشف عن نتائج التحقيق الذي باشرته المصالح الأمنية، حيث تنظم في هذه الاثناء من صباح يومه الثلاثاء وقفة أخرى أمام محكمة الاستئناف بمراكش.

 

وجاءت هذه الوقفة رغم التطمينات، التي تلقتها أسرة الهالك من طرف نائب الوكيل العام للملك، خلال اجتماع عقده الأسبوع الماضي مع اعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش المنارة، والذي كشف من خلاله أن الوكيل العام يشرف و يباشر بنفسه دراسة الملف، الذي توصل به من طرف الفرقة الوطنية التي أنجزت الأبحاث، مشيرا أن الملف يتطلب دراسة ويحتاج لبعض الوقت نظرا لحجمه والمرفقات المتضمنة فيه، ومقدما الوعد بأنه سيتم اخبار العائلة والجمعية والرأي العام بنتائج البحث والتحري بشكل رسمي ومسؤول.

 

وكانت أسرة ياسين الشبلي قد أصدرت بيانا قبل أيام تطالب فيه بان تأخذ العدالة مجراها في قضية وفاة ابنها، جراء تأثره بما عاناه من آثار الضرب والتعذيب الذي لاقاه من أفراد من رجال الأمن داخل مخفر شرطة المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بابن جرير، أثناء تواجده رهن الحراسة النظرية، حسب ما كشفت في البيان.

 

كما دخلت كذلك جمعيات حقوقية وكذا النائبة البرلمانية منيب على خط الواقعة، حيث طالبوا بتحديد ظروف وملابسات الواقعة عبر فتح تحقيق نزيه حول الوفاة وشروط الإعتقال المفضية لذلك.

4 commentaires sur “عائلة الشاب الرحماني الشبلي تواصل الاحتجاج رغم تلقيها لتطمينات 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :