رشيد بنشيخي: إصلاح منظومة التربية والتعليم يقتضي انخراط الجميع لإنجاح ورش المشاورات الوطنية  


مشاهدة : 1108

رشيد بنشيخي: إصلاح منظومة التربية والتعليم يقتضي انخراط الجميع لإنجاح ورش المشاورات الوطنية  

 

قال عامل إقليم الحوز، رشيد بنشيخي « إن المشاورات  الوطنية لتجويد المدرسة العمومية، تشكل فضاءات للنقاش الشامل على المستويات المحلية والترابية والوطنية المركزية، مشيرا إلى انفتاحها على مختلف الفاعلين والشركاء في هذا المشروع المجتمعي الضخم. »

وأضاف بنشيخي خلال أشغال اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات أمس الأربعاء حول هذه المشاورات بمشاركة مختلف الفاعلين والمسؤولين، أن هذه الامكانية تعد أيضا تمظهرا من تمظهرات الديمقراطية التشاركية التي تضمنتها الوثيقة الدستورية، التي تؤكد أهمية توفير تعليم عصري وميسر الولوج يضطلع بمهام التنشئة والتشبث بالثوابت، مستشهدا بأسس ومرتكزات إصلاح منظومة التربية والتعليم، والتي تتمثل في الخطب الملكية السامية، والرؤية الاستراتيجية، وخلاصات النموذج التنموي الجديد.

واعتبر أن إصلاح المدرسة رهين بتضافر جهود الدولة والأسرة وهيئات المجتمع المدني، مضيفا أن خلاصات النموذج التنموي الجديد شددت، من جانبها، على ضرورة التوفر على رأسمال بشري قوي مهيئ لكسب الرهانات المستقبلية.

كما سجل بنشيخي أن لقاءات من هذا القبيل توفر فرصة الإنصات للتلاميذ والأطر التدريسية وآباء وأولياء التلاميذ، في أفق بلوغ مدرسة الجودة.

وأهاب بضرورة الانخراط والمساهمة بأفكار واقتراحات عملية وبناءة من شأنها إغناء خارطة الطريق الخاصة بالتعليم، مع إصدار توصيات مفيدة في هذا الباب، مسجلا الدور الكبير للجماعات الترابية في تجويد النقل المدرسي والمدارس الجماعاتية وتعزيز تجهيزاتها، إضافة إلى مواكبة الوزارة في تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 في مجال التربية والتكوين.

3 commentaires sur “رشيد بنشيخي: إصلاح منظومة التربية والتعليم يقتضي انخراط الجميع لإنجاح ورش المشاورات الوطنية  

  1. 841468 517160Oh my goodness! an outstanding post dude. A lot of thanks Even so We are experiencing dilemma with ur rss . Dont know why Not able to sign up to it. Could there be anybody acquiring identical rss dilemma? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 915129

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :