‘خروقات التعمير’ تدفع منتخبين اٍلى طلب اٍقالة رئيس لجنة بجماعة بأوريكا


مشاهدة : 306

‘خروقات التعمير’ تدفع منتخبين اٍلى طلب اٍقالة رئيس لجنة بجماعة بأوريكا

  التمس عدد من المنتخبين في الجماعة الترابية لأوريكا من الرئيس، اٍدراج نقطة في جدول أعمال دورة استثنائية تتعلق « باٍقالة رئيس لجنة التعمير من مهامه. »

وتعود أسباب المطالبة بإقالة رئيس لجنة التعمير حسب نص الملتمس المتوصل بنسخة منه، والذي وقعه حوالي 20 من المنتخبين والمنتخبات، اٍلى « الخروقات التي يعرفها مجال التعمير في جماعة أوريكا، وكذا الغياب المستمر لرئيس اللجنة عن اجتماعات اللجنة المعنية، وعدم تنفيذه لمقررات المجلس في هذا القطاع مما يجعله غير مؤهل وغير معني بالإشراف على هذه المهمة. »

وبرزت في الآونة الاخيرة مشاكل سياسية بين مكونات الأغلبية حول ما وصف بـ »ضعف تدبير الشأن المحلي، » وهو ما يفسره رفض الأغلبية التصويت على مقررات الجماعة في أكثر من مناسبة، الأمر الذي كاد يدخل المؤسسة المنتخبة نفق « البلوكاج، » ما أثار سخطا كبيرا في صفوف المواطنين ومتتبعي الشأن المحلي.

أسابيع قليلة على انتهاء هذه الزوبعة السياسية التي هزت مكونات الأغلبية، حتى ظهرت من جديد بوادر أزمة سياسية جديدة نتيجة ما وصف بـ »خروقات في العمير، » انتهت الى المطالبة باٍقالة رئيس لجنة دائمة في المؤسسة المنتخبة بعد عقد دورة استثنائية، الأمر الذي وضع رئيس الجماعة بين مطرقة الحفاظ على مكونات أغلبيته وسندان حماية قريبه.

يشار الى أن المادة 26 من القانون التنظيمي المنظم للجماعات الترابية رقم 14-113 تحدث عن اٍقالة رئيس لجنة أو  نائبا له بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها. كما يحق لثلث أعضاء المجلس الجماعي المزاولين لمهامهم الدعوة الى دورة استثنائية حسب المادة 36 من نفس القانون.

ويجوز لأعضاء المجلس المزاولين مهامم أن يقدموا للرئيس، بصفة فردية أو عن طريق الفريق الذي ينتمون اليه، طلبا كتابيا قصد اٍدارج كل نقطة تدخل في صلاحيات المجلس في جدول أعمال الدورات، حسب المادة 40 من القانون رقم 14-113.

8 commentaires sur “‘خروقات التعمير’ تدفع منتخبين اٍلى طلب اٍقالة رئيس لجنة بجماعة بأوريكا

  1. 890667 273861Possible require all types of led tourdates with some other fancy car applications. Several also offer historic packs and other requires to order take into your lending center, and for a holiday in upstate New York. ??? 978008

  2. 835413 860467Hi! I just wanted to ask if you ever have any trouble with hackers? My last blog (wordpress) was hacked and I ended up losing a few months of hard work due to no data backup. Do you have any solutions to protect against hackers? 194679

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :