مشاهدة : 1085

جمع 191 كيس دم في حملة للتبرع بالدم بمدينة إمنتانوت

جمع 191 كيس دم في حملة للتبرع بالدم بمدينة إمنتانوت


 

 

نظمت جمعية اليسر للتنمية والتضامن والعمل الإجتماعي بمدينة إمنتانوت، حملة أم سلامة أقروال للتبرع بالدم، في نسختها 17، بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكشؤ وذلك تحت شعار « التبرع إختيار واع وواجب إنساني »، والتي اقيمت يوم أمس الجمعة 05 أبريل 2024 بساحة المسيرة الخضراء.

وجاءت هذه البادرة بهدف تجميع كميات مهمة من الدم لتعويض الخصاص المهول الذي تعرفه مختلف مراكز تحاقن الدم بالجهة، وكذا اعتماد آلية لتشجيع التبرع المنتظم، وفق عمل مشترك بين مركز تحاقن الدم بمراكش، وجمعية اليسر للتنمية والتضامن والعمل الإجتماعي، مع توفير الإمكانيات اللوجستيكية لذلك، كل هذا بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها من الأمراض.

وأشرف على هذه الحملة طاقم طبي متخصص و بلغ عدد المشاركين في اليوم الأول من هذه الحملة حوالي 219 متبرع ومتبرعة، مكن من جمع 191 كيس من الدم خلال يوم واحد.

وفي هذا السياق، يتوجه العديد من المواطنين المترددين على مساجد بإمنتانوت بعد صلاة العشاء إلى ساحة المسيرة الخضراء تعبيرا عن تضامنهم وبغية الثواب على هذا العمل التضامني النبيل.

وفي ظل هذا الوضع، لابد أن يكون الجميع على وعي بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ الأرواح وتعزيز روح التضامن لدى المغاربة والإحسان التي يتميز بها هذا الشهر الكريم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :