مشاهدة : 2134

التسمم الجماعي بمراكش.. تواصل حملات مراقبة محلات الوجبات السريعة وحجز اللحوم الفاسدة
صورة أرشيفية

التسمم الجماعي بمراكش.. تواصل حملات مراقبة محلات الوجبات السريعة وحجز اللحوم الفاسدة


تتواصل بمدينة مراكش، حملات مكثفة من أجل مراقبة المحلات التي تقدم الوجبات السريعة، لتفادي تكرار حدث التسمم الجماعي الذي أودى بحياة 6 أفراد في اخر حصيلة أعلنت عنها السلطات المختصة فيما بات يعرف بـ »التسمم الجماعي بالمحاميد » لـ26 شخصا.

ووقفت لجنة مختصة تضم ممثلي قطاعات وصية وشريكة والأمن، على حجز واتلاف كميات من الدجاج  بلغ وزنها حوالي 20 كلغ مجهولة المصدر ولا تستجيب للشروط الصحية، و ذلك بأحد محلات تقديم الماكولات الخفيفة بحي المسيرة.

من جهتها قامت نفس المصالح والسلطات المحلية خلال الحملة ذاتها، باغلاق محل لبيع المأكولات، وذلك بالنظر لعدم توفره على ترخيص لمزاولة النشاط.

يشار اٍلى أن جمعيات نشيطة بمراكش، سبق لها أن طالبت من السلطات على خلفية حدث « التسمم الجماعي بالمحاميد، » إلى تشديد المراقبة على محلات الوجبات السريعة في مختلف مناطق مراكش، لاسيما المركز التي تعرف حركية كبيرة من قبل المواطنين، اعتباراً للاختلالات الغذائية والصحية التي تهم شروط النظافة.

وأكدت ذات الفعاليات، على أهمية “توفر شروط النظافة والقيام بالإصلاحات اللازمة من طرف أصحاب المحلات للحد من تكاثر وانتشار الحشرات والقوارض”، مشيرتين إلى “أهمية دور النظافة في تواجد أو غياب هذه الكائنات، وكذا نجاعة أو فشل المبيدات”.

من أجل تفادي حدوث الوقائع التي تضر بشكل مباشر بالسلامة الصحية والغذائية للمواطنين، قالت ذات الفعاليات، « اٍنه يستحسن أن يلجأ أصحاب المحلات الغذائية إلى مهنيي مكافحة الآفات، الذين تتوفر فيهم جل المعايير والمواصفات العلمية والتقنية للقيام بأشغال مكافحة الحشرات والقوارض. »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :