مشاهدة : 2129

جمعية حقوقية بمراكش تدين الإعتداءات على رافضي جواز التلقيح والإعتقالات

جمعية حقوقية بمراكش تدين الإعتداءات على رافضي جواز التلقيح والإعتقالات


دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش على خط الضجة التي أحدثتها عملية الاعتقالات، التي شملت المحتجين بمراكش ضد قرار فرض إجبارية التوفر على جواز التلقيح للتنقل وولوج الإدارات العمومية والخاصة والفضاءات العامة.

وعبرت الجمعية الحقوقية عن استنكارها لما اعتبرته بالقمع الذي تعرض له الأشخاص الذين شاركوا في المسيرة الاحتجاجية، التي نضمت أمس الأحد من مقر بريد المغرب بجليز إلى ساحة جامع الفنا ضد قرار فرض جواز التلقيح، وذلك على غرار المسيرات التي أقيمت بمختلف مدن المملكة.

واعتبرت الجمعية في بيان أصدرته أن القرار الصادر بخصوص جواز التلقيح يشكل مسا خطيرا بحقوق ومصالح العديد من المواطنات والمواطنين، بما فيها حقهم في التقاضي والعلاج وإستصدار وثائق إدارية، وإجهاز عن حقهم في العمل ناهيك عن الحق في التنقل.

وكشف البيان أن أعضاء الجمعية عاينوا أمس الأحد اعتداء القوات العمومية على المحتجين بالركل والرفس والسحل والإهانة، واعتقال العديد من المحتجات والمحتجين، من ضمنهم قاصر مع امه.

وأدانت الجمعية ما اقترفته القوات العمومية تجاه المواطنين والمواطنات، وكذا الاعتقالات التي طالت المواطنات والمواطنين اثر تمسكهم بحقهم المشروع في الاحتجاج السلمي، داعية إلى ضرورة إحترام حرية الرأي والتعبير والحق في التظاهر السلمي الديمقراطي، كما طالبت بإطلاق سراح المعتقلين، ووقف متابعة رافضي جواز التلقيح.

2 commentaires sur “جمعية حقوقية بمراكش تدين الإعتداءات على رافضي جواز التلقيح والإعتقالات

  1. 940093 850662There some fascinating points in time in this post but I dont know if I see these center to heart. There may be some validity but Ill take hold opinion until I explore it further. Outstanding post , thanks and then we want a great deal much more! Put into FeedBurner too 524393

  2. 279960 896875Most appropriate the human race messages work to show your and present exclusive chance with particular couple. Beginer appear system in advance of raucous men and women will most likely always be aware most of the golden value off presentation, which can be a persons truck. greatest man jokes 938180

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :