مشاهدة : 1081

الاتحاد المغربي للشغل يستنكر استقبال الرئيس قيس سعيد لزعيم البولياساريو ويدعو نظيره التونسي إلى التداول وتعزيز العلاقات

الاتحاد المغربي للشغل يستنكر استقبال الرئيس قيس سعيد لزعيم البولياساريو ويدعو نظيره التونسي إلى التداول وتعزيز العلاقات


استنكر الاتحاد المغربي للشغل إقدام الرئاسة التونسية على دعوة ممثل الكيان الوهمي الانفصالي للمشاركة في أشغال القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، باستقبال « مُبــــهــــرج ».
واعتبر الاتحاد، في بلاغ، أنه بقدر ما يشكل هذا السلوك خطوة عدائية غير مسبوقة تُجاه الوحدة الترابية للمملكة، بقدر ما يعتبر استفزازا لمشاعر الشعب المغربي قاطبة وفي مقدمته الطبقة العاملة المغربية، كما يُعتبر فعلا معاكسا لروح العلاقات الثنائية الإقليمية، ولأواصر الأخوّة والتعاون بين الشعبين الشقيقين.
وأكد الاتحاد أن هذا القرار السياسي المتهور للرئاسة التونسية لن يُثني الطبقة العاملة المغاربية عن الاستمرار في النضال من أجل تشييد الاتحاد المغاربي الكبير بناء على التاريخ المشترك لشعوب المنطقة ووحدة مصيرها، مجددا وفاءه لأواصر الأخوة التي تربطه بالاتحاد العام التونسي للشغل، ومؤكدا تضامن الطبقة العاملة المغربية والطبقة العاملة التونسية في نضالاتهما من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
وأضاف البلاغ أن الاتحاد قرر بعث مذكرة إلى الأمين العام والأعضاء في قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل وإيفاد وفد نقابي من الاتحاد المغربي للشغل للتداول حول الوضع ولتعزيز علاقات الأخوة والتضامن.

4 commentaires sur “الاتحاد المغربي للشغل يستنكر استقبال الرئيس قيس سعيد لزعيم البولياساريو ويدعو نظيره التونسي إلى التداول وتعزيز العلاقات

  1. 613309 10204magnificent post, very informative. I wonder why the other specialists of this sector do not notice this. You should continue your writing. Im confident, youve an excellent readers base already! 288952

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :