مشاهدة : 2144

أمن مراكش يتدخل لزجر السياقات الاستعراضية ويحجز دراجات نارية
صورة أرشيفية

أمن مراكش يتدخل لزجر السياقات الاستعراضية ويحجز دراجات نارية


 

باشرت عناصر الأمن الوطني في مختلف الشوارع الرئيسية بمدينة مراكش، لاسيما التي تعرف هدوء في فترات المساء، حملة واسعة لزجر المخالفين من أصحاب الدراجات النارية، عملت خلالها، وفق ما عاينته مراكش الإخبارية، على وضع عناصر من الشرطة في بعض النقاط الموصوفة بالسوداء.

ويأتي ذلك بعد عودة بعض سائقي الدرّاجات النارية على الخصوص إلى ممارسات وصفها منتقدوها بالمنافية لقوانين السير والجولان، لاسيما التنقل في مجموعات وسط الشوارع الكبرى محدثين فوضى ومتسبّبين في تعطيل مصالح باقي السائقين.

وأسفرت الحملة، وفق مصادر مراكش الاخبارية، عن حجز مجموعة من الدرّاجات النارية، ضبط أصحابها في مخالفة لقانون السير والجولان، من بينها السياقة الاستعراضية وانعدام الخوذة إلى جانب عدم التوفّر على وثائق الدرّاجة وإثبات التأمين، فيما تم تغريم آخرين حسب نوعية المخالفة.

وتأتي هذه التحركات في سياق تنزيل مخطط عمل ميداني مندمج، سبق أن أعلنت عنه المديرية العامة للأمن الوطني، يروم مضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة، التي تهدد سلامة مستعملي الطريق وتعرض أمن الأشخاص والممتلكات للخطر، وكذا تلك التي تتسبب في إزعاج السكينة العامة في أوقات متأخرة من الليل.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :