مشاهدة : 1091

حملات طبية بإقليم الحوز لتعزيز الخدمات الصحية

حملات طبية بإقليم الحوز لتعزيز الخدمات الصحية


أفادت مصادر مراكش الإخبارية، بأن إقليم الحوز، سيعرف خلال الأسابيع القليلة المقبلة، تنظيم حملات طبية مكثفة، في مختلف الجماعات الترابية المتضررة من الزلزال، وذلك بغية دعم جهود مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في تعزيز الخدمات الصحية الموجهة لفائدة المواطنين.

وسيشارك في هذه الحملات الطبية، من تنظيم جمعيات مهنية مختصة وشريكة القطاع الوصي، أطباء، وطلبة، وأطر تمريضية، وفعاليات جمعوية لهم خبرة في تنظيم الحملات الطبية في مخالف ارجاء المملكة المغربية.

وتقدم هذه الحملات الطبية خدماتها في الطب العام، والأمراض الصدرية والجلدية، وأيضا الكشف عن النساء والأطفال. بالإضافة الى تحسين الولوج إلى العلاجات الطبية للأشخاص المصابين بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وتقديم استشارات طبية ونصائح للمواطنين حول كيفية التعامل المناسب مع هذه الأمراض والتحكم فيها، مع توزيع بعض الأدوية على المحتاجين للعلاج بالمجان.

كما تروم حملات طبية أخرى تحسيس وتوعية الأسر بأهمية تتبع الحمل بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية وضرورة الولادة تحت إشراف مهنيي الصحة مع حثهن على الاستفادة من المتابعة الطبية بعد الوضع.

كما ستشمل هذه الحملات اٍجراء فحوصات طبية عامة لفائدة المستفيدين والمستفيدات، وأيضا اجراء تحاليل مخبرية لفائدتهم، وذلك بغية الكشف عن امراض محتملة، وتقديم استشارات لمرضى الأمراض المزمنة بعد استفادتهم من الكشف الطبي، وتوزيع الادوية مجانا.

وتلقى هذه الحملات في استحسان المجتمع المدني لأهميتها في دعم جهود وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، لاسيما في العالم القروي، الذي يعاني من نقص في الموارد البشرية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :