مراكش..احتلال الملك العمومي بحي سيدي عباد يؤرق بال السلطات والمواطنين

 

 

يشكو سكان حي سيدي عباد بمدينة مراكش، من استمرار الاستيلاء بشكل مثير للقلق على الملك العمومي من لدن أرباب المقاهي والمحلات التجارية. وتتركز ظاهرة احتلال الملك العمومي في شوارع تعرف حركة مرور مكثفة.

هذه الظاهرة، التي تتفاقم يوما بعد آخر، حتمت التحرك لمواجهتها من خلال بلورة حلول نموذجية خاصة بعمالة مقاطعات مراكش، والتي يمكن أن تشكل طريقة ناجعة وتجربة تستلهمها العمالات الأخرى المجاورة.

فمظاهر استغلال الملك العمومي في مدينة مراكش، من طرف المقاهي والمحلات التجارية و”الفراشة”، تجبر المارة على السير جنبا إلى جنب مع السيارات وباقي وسائل النقل، ما يشكل تهديدا خطيرا لسلامتهم، ويساهم في صعوبة السير والجولان.

وبالرغم من ذلك، فقد أفلحت السلطات المحلية بتنسيق عال مع أمن مراكش، في عدد من الحملات الامنية المنظمة في تحرير أحياء وشوارع رئيسية من ظاهرة احتلال الملك العمومي، وهو ما لقي اٍشادة كبيرة من قبل السكان و المجتمع المني لأهميتها في ايسير عملية الولوج، وتنظيم عملية السير والجولان.

غير أن حي سيدي عباد بالمدينة الحمراء، يستدعي تدخل السلطات لإنهاء الفوضى التي يعرفها في بعض الأماكن بسبب احتلال الملك العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *