بناء مؤسسة للرعاية الاجتماعية باٍكرفروان لمحاربة الهدر المدرسي

 

حلت بجماعة اٍكرفروان التابعة لنفوذ عمالة إقليم الحوز، لجنة تضم عدد من المسؤولين يمثلون مصالح مختلفة قصد الوقوف على بناء مؤسسة لرعاية الاجتماعية لإيواء أبناء المنطقة الذين يدرسون في مستوى الإعدادي.

ويهدف هذا المشروع الاجتماعي إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ، وتشجيعهم على مواصلة الدراسة، وكذا دعم جهود السلطات وجميع الشركاء ومديرية الحوز للتعليم في الرفع من مستوى محاصرة انقطاع التلاميذ عن الدراسة.

وظلت السلطات الإقليمية تصر على مسألة الاهتمام بالقطاعات الاجتماعية، من بينها قطاع التعليم، وتدعوا المؤسسات المنتخبة على دعم جهود المديرية الإقليمية لوزارة التعليم، من أجل تنزيل أمثل للبرامج التربوية الرامية الى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، والرفع من جودة التعليم بالإقليم.

وأيضا، من بين الجهود التي تبذلها السلطات بشراكة مع المؤسسات المنتخبة والقطاع الوصي، من أجل محاربة الهدر المرسي، توفير سيارات للنقل المدرسي، غير أن رغم المجهودات المبذولة، هناك خصاص في سد الحاجيات ببعض المناطق الجبلية، للتزايد المستمر لعدد التلاميذ، وخاصة الملتحقين بمؤسسات التعليم الإعدادي والثانوي.”

ويعرف مقر العمالة عقد اجتماعات مكثفة بحضور السلطات المحلية، ورئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المجالس المنتخبة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لتجاوز هذه الوضعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *