بعد طول انتظار.. تمويل مشروع لتوسيع شبكة الكهرباء بقرى نائية بالحوز

 

خصص المجلس الاقليمي للحوز، اعتمادات مالية مهمة،  لتمويل مشاريع تقوية وتوسيع شبكة التوزيع الكهربائية بالدواوير ناقصة التجهيز في بعض الجماعات الترابية التابعة لجماعتي “أبادو” و “تغدوين” بدائرتي التوامة وايت اورير بذات الاقليم.

وصادق أعضاء المجلس الاقليمي بإجماع الحاضرين على هذه النقطة المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس لشهر ينار، لأهميتها في النهوض بأوضاع الساكنة القروية في المنطقتين المذكورتين.

وسبق للساكنة المحلية أن ناشدت المسؤولين المحليين والإقليمين بضرورة الاهتمام بمطالبهم الرامية الى توفير الكهرباء لفائدتهم، وهو ما لقي الاذان الصاغية بعد طول انتظار.

وتجد مجموعة من الجماعات الترابية صعوبة كبيرة في توفير الكهرباء لعدد من الأسر القروية، نتيجة عدم التوفر على الاعتمادات المالية الكافية، الأمر الذي يستدعي التفكير في عقد لقاء اقليمي موسع لمناقشة هذه الوضعية التي باتت تؤرق الساكنة القروية في العالم القروي، وخاصة المحرومة من حق الكهرباء لسنوات.

كما أن فعاليات جمعوية، سبق لها أن طالبت تدخل المسؤولين في السلطة الاقليمية والجهوية، من أجل توفير الكهرباء لفائدتهم في عدد من القرى النائية، كويركان ووزكيتة وأغواطيم.. وغيرها من الجماعات القروية، بعد أن عجزت الجماعات الترابية على تنفيذ هذه المطالب.

وسبق لجريدة “مراكش الإخبارية،” أن نشرت تقريرا صحفيا السنة الماضية، بخصوص وضعية كهربة العالم القروي، اٍذ رصدت عدة مناطق قروية من دون كهرباء، وكشف عن معاناة حقيقية للساكنة القروية التي تعاني في صمت شديد بعد جهود التواصل مع المسؤولين، لكن دون جدوى.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *