بروتكول علاجي محين يدعو الى الإسراع في علاج الحالات المحتملة حتى قبل ظهور نتائج كورونا


مشاهدة : 291

بروتكول علاجي محين يدعو الى الإسراع في علاج الحالات المحتملة حتى قبل ظهور نتائج كورونا

أكدت وزارة الصحة يتوجب على السلطات الصحية الإسراع في علاج الحالات المحتملة حتى قبل ظهور نتائج الكشف عن الفيروس، حسب بروتكول محين.

ودعا وزير الصحة في دورية صادرة عنه بحر هذا الأسبوع، توصل بها موقع مراكش7، إلى البدء في علاج الحالات المحتملة بفيروس كورونا بشكل أسرع دون انتظار نتائج الاختبار.

وشددت الدورية على أن الحالات المحتملة هي التي لا تحمل أي أعراض، وسيكون علاجها في المنزل، وذلك لتخفيف الضغط على المستشفيات، والبدء في العلاج بشكل أسرع في بعض الحالات.

وتشير الدورية، أن الحالات المحتملة التي لا تظهر فيها أعراض، أو أعراض خفيفة بدون علامات الالتهاب الرئوي، يتم التكفل فيها في المنازل، شرط أن لا تحمل أي عامل من عوامل الاختطار.

وأكدت الدورية أن العلاج في مثل هذه الحالات يجب أن يبدأ بشكل فوري قبل ظهور نتيجة التحاليل المخبرية.

وتدخل ضمن الحالات المحتملة حسب الدورية، الأشخاص المخالطون لحالات مصابة، والأطر الطبية والصحية، ومنها العاملون في المختبرات الطبية، وأي شخص تظهر عليه فجأة إحدى العلامات السريرية الخاصة بالفيروس مثل فقدان حاستي الشم والذوق.

وتدخل أيضا ضمن الحالات المحتملة، أي حالة وفاة بدون سبب واضح، تحدث بعد متلازمة الضائقة التنفسية، وكانت على اتصال بحالة محتملة أو مؤكدة أو لها صلات وبائية.

        

3 commentaires sur “بروتكول علاجي محين يدعو الى الإسراع في علاج الحالات المحتملة حتى قبل ظهور نتائج كورونا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :