وهبي يرفض رفع جمعيات حماية المال العام للدعاوى ضد التجاوزات المالية والغلوسي يرد « ما تخططون له لن نتركه يمر »


مشاهدة : 2167

وهبي يرفض رفع  جمعيات حماية المال العام للدعاوى ضد التجاوزات المالية والغلوسي يرد « ما تخططون له لن نتركه يمر »

رفض وزير العدل عبد اللطيف وهبي تدخل جمعيات حماية المال العام لرفع الدعاوى القضائية بخصوص تجاوزات مالية، معللا رفضه بأن الأمر »تشوبه اختلالات عديدة »، وقال الوزير في حديثه اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين بأن وزارة الداخلية هي المعنية بالمراقبة لا الجمعيات، وهاجم الجمعيات قائلا بأن « هناك ابتزازات وضرب للمصداقية »، وأن تحركاتها ترتبتط بخلفيات سياسية.

من جهته لم يتأخر رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام من الرد على وزير العدل، وقال في تدوينة مطولة له على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك » مخاطبا وزير العدل « لنهمس في أذن وزير العدل ونقول له عليك أن تتحلى بالجرأة والشجاعة، وأن تتقدم بشكاية في الموضوع ضد الذين يمارسون الإبتزاز بإسم المجتمع المدني ضد المنتخبين، لا أن توظف ذلك كدعاية لإضفاء الشرعية على رغبتك الجامحة في توفير غطاء « قانوني » للمفسدين وناهبي المال العام ،كما نقول لك بصوت مرتفع إن المجتمع ليس في حاجة إلى هذا النوع من المنتخبين الذين تدافع عنهم لذلك فعدم ترشحهم هو راحة للمجتمع وللمال العام ».

وهاجم الغلوسي في تدوينته الحكومة برمتها، واصفا إياها بالعاجزة عن فعل أي شيء أمام   » ارتفاع الأسعار وتدني القدرة الشرائية للمواطنين وتوسع دائرة الفقر »، متهما إياها بأنها « حكومة تغني الغني وتفقر الفقير وتشجع الريع والفساد وتسمح لرموز الفساد والمدانين قضائيا وبمقتضى تقارير رسمية بتولي المسوؤلية وتسيير الشأن العام وتتولى الدفاع عنهم وتوفير الحماية لهم بكل الطرق ».

وقال بأنها تحرص على تقديم حسن نواياها « لأصحاب المال والشكارة الذين راكموا الثروة بالريع والفساد »، وذلك من خلال إقدامها على « سحب مشروع القانون الجنائي الذي يتضمن تجريم الإثراء غير المشروع وسحب مشروعي قانون إحتلال الملك العمومي وإستغلال المعادن والتفت على مطالب المجتمع الرامية إلى مكافحة الفساد والرشوة ونهب المال العام وربط المسوؤلية بالمحاسبة ».

واعتبر الناشط الحقوقي أن تصريح وزير العدل صباح اليوم بالرلمان استكمالا لهذه الحلقة الحكومية، حيث « يرغد ويزبد ويرافع لمنع الجمعيات من تقديم الشكايات إلى القضاء خوفا على المنتخبين ومخافة أن لا يجد المغاربة مستقبلا من يقبل الترشح لتمثيلهم !! ،لأنه حسب نفس الوزير لا يعقل أن يتم إستدعاء المنتخب الذي يمثل الأمة إلى المحاكم للمس بصورته أمام المجتمع والرأي العام الوطني ،لكن الوزير لايرى أي مشكلة في أن يتم إستدعاء مواطنين عاديين إلى القضاء لمحاكمتهم بما في ذلك الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان ويمكن للجمعيات في هذه الحالة أن تقدم ماتراه مناسبا من الشكايات ضدهم لأن هؤلاء في الدرجة الثانية من المواطنة أما منتخبينا المحترمين فعيب أن تتم جرجرتهم أمام المحاكم ولو إختلسوا الملايير في واضحة النهار وعلى الناس أن تصمت وأن لا تبلغ بذلك وعلى الناس فقط أن تقدم مطالبها لنفس ممثلي الأمة ولو كان منهم من هو سارق للمال العام فلا ضير في ذلك ».

واسترسل رئيس جمعية حماية المال العام في مهاجمة التصريحات المثيرة للجدل للمسؤول الحكومي قائلا « إنها حكومة لا تريد أي معارضة أو تشويش ولذلك فإنها فصلت « تكميم الأفواه » بعناية تامة وتتوعد كل من يتجرأ عليها ، ولهذا نقول لها إن في البلد أحرار وحرائر وأن ماتخططون له لن نتركه يمر ونحن مستعدون في الأيام المقبلة لخوض كافة أساليب الإحتجاج وسنقدم على خطوات نضالية لفضح ماتجهزونه لهذا المجتمع وسنقوم بالتنسيق مع كل القوى المدنية والديمقراطية والنقابية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني لإعداد رد نضالي عملي على هجومكم وحذاري من أن تحتقروا هذا المجتمع وأن تعتبروا صبره رضوخا وقبولا بالواقع المر ،كفى لقد تجاوزتم كل الحدود ».

1 294 commentaires sur “وهبي يرفض رفع جمعيات حماية المال العام للدعاوى ضد التجاوزات المالية والغلوسي يرد « ما تخططون له لن نتركه يمر »

  1. 164712 925839The next time I just read a weblog, I truly hope which it doesnt disappoint me up to this 1. Get real, Yes, it was my choice to read, but I personally thought youd have something interesting to convey. All I hear can be a handful of whining about something you could fix inside the event you werent too busy trying to discover attention. 983875

  2. JOIN GNN: Access a winning PGA Tour model, unique tools and in-depth analysis for just $99 year! I’ll circle back Tuesday with my Horses for the Course and a golf gambling show on the OutKick Bets podcast feed. But, first, let’s look at betting odds for the top 20 golfers at the 2023 PGA Championship and overview the Oak Hill Country Club. The golf course still features extremely narrow fairways, thick rough, small, elevated putting surfaces guarded by brand new closely mown collection areas, and menacing fairway bunkers. Golfers will need a complete game to compete at this golf course. Off the tee, distance now certainly trumps accuracy, as the consequence of 30-yard misses are now not dissimilar from the consequence of two-yard misses. Longer drivers of the ball should have a huge leg up in Rochester this week, and I would not be surprised to see a leaderboard reminiscent of the 2019 PGA Championship at Bethpage, or the 2020 U.S. Open at Winged Foot. 
    https://zionbdcb852963.bloggerbags.com/27229007/player-props-nba-picks
    Looking for Denver Nuggets vs. Los Angeles Lakers free NBA picks & NBA odds? NBA betting sees the Nuggets taking on the Lakers on Monday, May 22nd, 2023 at Crypto Arena. Cappers Picks provides complimentary expert handicapping picks on all NBA basketball matchups so stay tuned… Free NBA Picks For Today 6 1 2023 Miami Heat vs. Denver Nuggets NBA Pick Prediction 6 1 2023 Heat at Nuggets—Herro out for … Read more For example, you can bet on whether a team will win more or less than X number of games in the season. Or bet on who will win the NBA FInals before the season starts or weeks or months before the playoffs. On the hunt for NBA picks against the spread? You’ve found them. Against the spread NBA bets are among the most popular bet, but also among the most difficult. NBA bettors, however, and NBA experts, can sometimes find a nice edge in ATS NBA betting – maybe a line doesn’t totally take into account some statistics or maybe bettors have shifted the line incorrectly.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :