مشاهدة : 2170

وزيرة التعمير : هناك ضغط « لوبيات » بقطاع التعمير.. وأحياء الصفيح تعود إلى المدن

وزيرة التعمير : هناك ضغط « لوبيات » بقطاع التعمير.. وأحياء الصفيح تعود إلى المدن


خلال تعقيبها على تفاعل المستشارين بجلسة الأسئلة الشفهية بالبرلمان ليومه الثلاثاء فاتح فبراير الجاري قدمت  وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، موقفها بخصوص انتشار أحياء الصفيح وعودتها بالمدن.

وقالت المتحدثة أن هناك 59 مدينة تم الإعلان عنها كمدن بدون صفيح من أصل 85 مدينة، معقبة على  ذلك بقولها:  » لكن مانجيش ونكدب عليكم هناك مدن لي رجع فيها الصفيح »  مُّعبرة عن أسفها لذلك، مفسرة عودة أحياء الصفيح  بأن قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (قطاع) معقد على حد قولها  لأن مختلف الوزارات يمكن أن تحدد مجال اشتغالها بكل دقيق، لكن وزارة التعمير تشتغل على مستوى مجموعة من الواجهات.

وفي سياق حديثها عن الاشكالات التى يعرفها القطاع قالت  المنصوري: « يظهر لي أن التجربة المحلية لي خضتها على المستوى المحلي نفعاتني بزاف في هذه الوزارة وأنا معتزة بتقة المواطنين »

وأضافت الوزيرة السالفة الذكر: « يجب أن نتوفر على الجرأة في معالجة المشاكل التى تهدد القطاع، معبرة عن إلتزامها بفتح ورش إعادة النظر في النصوص القانونية التى لم تعد تتماشي مع الواقع ، موجهة في الآن ذاته طلبها للمستشارين أغلبية ومعارضة بتقديم يد المساعدة بعيدا عن المنطق السياسي لتجاوز الاشكالات التى يعرفها قطاع التعمير ومواجهة ضغط « لوبيات » العقار وفق تعبيرها.

 

4 commentaires sur “وزيرة التعمير : هناك ضغط « لوبيات » بقطاع التعمير.. وأحياء الصفيح تعود إلى المدن

  1. 161715 256171Magnificent beat ! I would like to apprentice whilst you amend your website, how could i subscribe for a weblog internet site? The account helped me a appropriate deal. I had been slightly bit acquainted of this your broadcast provided brilliant transparent idea 807215

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :