وزارة الصحة تنفي وجود خصاص في البرتوكول العلاجي وتحث الصيادلة التبليغ عن أي نقص في الأدوية


مشاهدة : 1069

وزارة الصحة تنفي وجود خصاص في البرتوكول العلاجي وتحث الصيادلة التبليغ عن أي نقص في الأدوية

في بلاغ لها نفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجود نقص في الأدوية المستعملة ضمن بروتوكول علاج حالات الإصابة بكوفيد 19، وذلك بعدما تداول خبر انقطاع  هذه الأدوية عن الصيدليات.

واعتبر البلاغ  أن هذه الأنباء  مجرد “ادعاءات من شأنها خلق الذعر والبلبلة في صفوف المواطنات والمواطنين”، مقرا في الآن ذاته  بوجود خصاص في بعض أدوية الزكام، مضيفا  أن الأدوية الأساسية الموصوفة للاستعمال ضمن البروتوكول العلاجي لحالات الإصابة بكوفيد-19، منها “الكلوروكين”، و”الأزيتروميسين”، و”الزنك”، وفيتامين “سي”، وفيتامين “دي”، و”الباراسيتامول”، و”الهيبارين” موجودة بشكل يغطي الطلب.

في السياق ذاته سجلت الوزارة أنها سبق أن أصدرت دورية وزارية في مارس 2020 تحث فيها جميع الأطراف المتدخلة على الالتزام بتوفير الأدوية، والمنتجات الصحية الضرورية بمخزون أمان تنظيمي لمدة ثلاثة أشهر بالنسبة إلى الشركات الصيدلانية الصناعية، وشهر بالنسبة إلى الموزعين.

موضحا أن الأدوية التى تشهد خصاصا يتم تعويضها بالأدوية الجنيسة، التي تصنع محليا، الكفيلة بتغطية هذا النقص. 

كما نبهت  الوزارة الموزعين إلى ضرورة توزيع الأدوية بشكل عادل على الصيدليات لضمان توفرها للمواطنين في مختلف مناطق البلاد، موجهة دعوتها إلى جميع الصيادلة إلى التبليغ في حالة تسجيل أي نقص متعلق ببعض الأدوية الأساسية، والاتصال بموزعيهم، أو بالمرصد الوطني للأدوية، والمنتجات الصحية لطلب المعلومات من المصدر.

4 commentaires sur “وزارة الصحة تنفي وجود خصاص في البرتوكول العلاجي وتحث الصيادلة التبليغ عن أي نقص في الأدوية

  1. 848807 469278Uncover out these pointers read on and learn to know how to submit an application performing this which you policy your corporation today. alertpay 417140

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :