مشاهدة : 1109

التطبيب عن بعد.. اٍنجاز 113 حالة خلال 3 أشهر بالحوز  

التطبيب عن بعد.. اٍنجاز 113 حالة خلال 3 أشهر بالحوز  


يواصل القسم المكلف بخدمات التطبيب عن بعد بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمدينة تحناوت، التابع لتراب عمالة اٍقليم الحوز، اٍنجازاته المتعلقة بتقدم مستوى عمله لفائدة المترفقين في تخصصات طبية حيوية ومفقودة بالإقليم.

ويشرف طاقم تمريضي على استقبال المرضى من مختلف جماعات الإقليم، لاسيما من عمق العالم القروي، وترتيب جلسة طبية عن بعد لفائدتهم مع أطباء المستشفى الجامعي بمراكش، بالاعتماد على وسائل تقنية حديثة.

وتجرى الفحوصات الأولية بالمركز لاستشفائي محمد السادس، تحت اشراف الطاقم المكلف بقسم التطبيب عن بعد بذات المركز الاستشفائي، استعدادا للتواصل مع الأطباء عن بعد.

وفي حصيلة القسم لثلاثة اشهر الماضية ( يناير، فبراير، مارس)، فقد أنجزت الطاقم التمريضي 113 حالة موزعة على تخصصات طبية حيوية: طب الأعصاب 40 حالة، طب الروماتزم 67 حالة، الطب الباطني 6 حالات.

يشار اٍلى أن مستشفى تحناوت، هو أول مركز استشفائي على مستوى جهة مراكش أسفي اعتمد هذه الخدمة خلال السنتين الماضيتين، وحقق فيها مؤشرات عالية تحت اشراف البروفيسور نجيب الكيساني.

وساهمت هذه التقنية بشكل كبير في تقريب الخدمات الصحية من عموم الساكنة باٍقليم الحوز، وخاصة بالعالم القروي. كما مكنت ساكنة الاقليم من الولوج إلى الخدمات الصحية رغم بعدها، دون عناء التنقل لمسافات طويلة أمام شساعة مساحة الاقليم.

Un commentaire sur “التطبيب عن بعد.. اٍنجاز 113 حالة خلال 3 أشهر بالحوز  

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :