وزارة التعليم العالي تعطي وعودا ضبابية بإدماج الطلبة المغاربة القادمين من أوكرانيا


مشاهدة : 266

وزارة التعليم العالي تعطي وعودا ضبابية بإدماج الطلبة المغاربة القادمين من أوكرانيا

أعطت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكوين والابتكار، وعودا جدية لآباء وأمهات الطلبة المغاربة القادمين من أوكرانيا بتسوية وضعيتهم الدراسية، وذلك في لقاء جمعها بهم اليوم الثلاثاء 5 أبريل بالرباط.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد أولياء الطلبة الذين حضروا اللقاء، على أن الوزارة وعدت بإدماج أبنائهم، لكن بشكل ضبابي، حيث قالت أنها ستدمجهم « وفق إمكانياتها »، وهو ما اعتبروه مؤشرا غير مطمئن لما يتسم به من ضبابية.

وأوضحت ذات المصادر إلى أن المسؤولين في الوزارة أعلنوا عن توقيف المنصة التي فتحت قبلا لتسجيل الطلبة العائدين، وعلى أنها ستشرع في المرحلة الموالية، مشددة على ضرورة جلب الطلبة للوثائق المتعلقة بمستوياتهم الدراسية وتخصصاتهم.

وقد اعتبر الآباء والأمهات هذا الشرط يحمل الكثير من المشقة، لافتين إلى أنه قد يتطلب وقتا طويلا يمتد إلى شهور، نظرا لصعوبة التواصل مع الجامعات الأوكرانية، والتي انقطع الاتصال ببعضها، بسبب ظرفية الحرب، ولم تعد تستجيب لمحاولات ربط الاتصال بها.

 

 

3 commentaires sur “وزارة التعليم العالي تعطي وعودا ضبابية بإدماج الطلبة المغاربة القادمين من أوكرانيا

  1. 581576 543295An intriguing discussion is worth comment. Im positive that you just write regarding this subject, may possibly not be considered a taboo subject but typically persons are too small to communicate on such topics. To an additional. Cheers 207260

  2. 11378 826087Soon after study several of the weblog posts on your personal site now, we actually like your way of blogging. I bookmarked it to my bookmark web site list and are checking back soon. Pls consider my web-site likewise and make me aware in case you agree. 877850

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :