مشاهدة : 1123

المعارضة تطالب بحضور ميراوي لمناقشة تداعيات إلغاء نظام البكالورويس

المعارضة تطالب بحضور ميراوي لمناقشة تداعيات إلغاء نظام البكالورويس


على خلفية التذمر والعشوائية التى شهدتها عملية سحب نظام البكالورويس دعت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب من رئيس لجنة التعليم والثقافة والإتصال عقد اجتماع عاجل بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي لتدارس خلفيات إلغاء نظام الباكلوريوس .

وجاء في طلب المعارضة  “إن الوزارة اتخذت قرارات متسرعة تقضي بإلغاء نظام البكالوريوس والذي انطلق خلال هذا الموسم الجامعي 2021/2022 بمختلف المسالك والشعب العلمية والأدبية والتقنية والاقتصادية والقانونية في أكثر من 100 مسلك والذي هم أكثر من 24000 طالبا وطالبة في 10 جامعات عمومية وأخرى خصوصية”.

كما أوضحت الفرق المذكورة أن القرار أثار الكثير من التذمر والغضب في صفوف الطلبة المسجلين بالنظام، لافتا إلى أنه بالرغم من أن البكالوريوس مدرج في البرنامج الحكومي 2021 / 2026 في الصفحة 45 ، إلا أنه أُقبر خلال بدايته وخلال وسط السنة الدراسية دون دراسة ولا تقييم مسبق، وهو ما يتنافى والتزامات الحكومة في السهر على تنزيل هذا النظام كمنهج معتمد في كثير من الدول في الإصلاح البيداغوجي الخاص بالتعليم العالي”.

Un commentaire sur “المعارضة تطالب بحضور ميراوي لمناقشة تداعيات إلغاء نظام البكالورويس

  1. 26820 885654This kind of publish appears to get yourself plenty of visitors. How will you acquire traffic to that? It provides an excellent distinctive twist upon issues. I guess having something traditional or perhaps substantial to give information on could be the central aspect. 946012

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :