مشاهدة : 1085

مشاركة 35 طفلا في المحطة الرابعة للاستشارات الجهوية بمراكش

مشاركة 35 طفلا في المحطة الرابعة للاستشارات الجهوية بمراكش


كشفت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان أن مدينة مراكش ستحتضن يوم الـ28 من أبريل الجاري، المحطة الرابعة للاستشارات الجهوية مع الأطفال، بمبادرة من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش – آسفي.

وتندرج المحطة في إطار الاستشارات الجهوية مع الأطفال، التي أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان من كلميم يوم 03 فبراير الماضي، تحت شعار “أنا من يقرر مصيري”.

وكشف بلاغ للجنة أن هذه الاستشارات الجهوية مع الأطفال،  ستعرف مشاركة حوالي 35 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة يمثلون مختلف أقاليم الجهة، تروم تجميع آراء الأطفال والاطلاع على انتظاراتهم في ما يتعلق بحماية حقوقهم والنهوض بها.

وتتوخى هذه الاستشارات كذلك منح الأطفال فرصة للتعبير عن مدى ولوجهم لمختلف حقوقهم، حسب ما تنص عليه اتفاقية حقوق الطفل، وذلك من خلال ثلاثة محاور، وهي السياسات العمومية (الصحة، التعليم، العدل)، والحماية (الخدمات، هيئات الحماية والتظلم)، والولوج للمعلومة والمشاركة.

كما تهدف الاستشارات، يضيف المصدر ذاته، إلى تفعيل ومأسسة “مبدأ المشاركة”، الذي يعد أحد المبادئ الأساسية لـ “اتفاقية حقوق الطفل”، في أفق إعداد تقرير خاص يهم إعمال اتفاقية حقوق الطفل وفق المعايير الدولية لمشاركة الأطفال، والذي سيتم توجيهه للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل بالموازاة مع التقرير الوطني.

وسيراعى خلال هذه الاستشارات ضمان مشاركة الأطفال بجميع فئاتهم، ذكورا وإناثا، المنحدرين من الوسطين القروي والحضري، وكذا إشراك الأطفال في وضعية إعاقة، والأطفال في وضعية صعبة وهشة، والأطفال الأجانب.

4 commentaires sur “مشاركة 35 طفلا في المحطة الرابعة للاستشارات الجهوية بمراكش

  1. 326942 218879A thoughtful insight and suggestions I will use on my website. Youve certainly spent some time on this. Congratulations! 529819

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :