مشاهدة : 1104

مجلس سيدي بدهاج يوافق على انجاز مشاريع حيوية

مجلس سيدي بدهاج يوافق على انجاز مشاريع حيوية


صادق بالإجماع أعضاء المجلس الجماعي لسيدي بدهاج بإقليم الحوز، على نقط جدول أعمال الدورة العادية المنعقدة أول أمس الاثنين الماضي بحضور السلطات المحلية.

وتدار الأعضاء جدول أعمال هذه الدورة، اٍذ وافق المجلس الجماعي على تحيين القرار الجبائي من أجل تنمية الموارد المحلية.

ومن أجل خلق تنمية محلية منشودة بالمنطقة، تروم تحسين طروف عيش الساكنة المحلية، وافق المجلس على تقديم ملتمس الى المدير الجهوي للأملاك المخزنية، حول تفويت البقعتين الأرضيتين الشاغرتين المتواجداتين باكدير اكودار سيدي بدهاج قصد استغلالهما لإنجاز بعض مشاريع الجماعة من بينها مشاريع في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي ذات السياق، وحتى تحظى المرأة القروية بحقها من المشاريع الموجهة للنساء في العالم القروي، صداق المجلس الجماعي خلال أشغال نفس الدورة العادية، على تخصيص بعقة أرضية من ممتلكات الجماعة قصد انجاز مشروع بناء مركز لتقوية قدرات النساء في وضعية هشة بسيدي بدهاج في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واٍلى ذلك، انتهى اجتماع المجلس الجماعي بالدراسة والمصادقة على انضمام المجلس الإقليمي للحوز اٍلى مجموع الجماعات الترابية أمزميز من أجل ملائمتها مع مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم 112.14 ومقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات. كما صادق على شراكة بين مجموعة الجماعات الترابية لتسيير المكتب الجماعي لحفظ الصحة المشترك بين الجماعات التابعة لباشوية ودائرة أمزميز والمجلس الإقليمي للحوز والمجالس الجماعية التابعة لباشوية ودائرة أمزميز.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :