مشاهدة : 2138

أسعار الدجاج تصل الى 30 درهما بمراكش..ومطالب بالمقاطعة

أسعار الدجاج تصل الى 30 درهما بمراكش..ومطالب بالمقاطعة


 

سجلت أسعار الدجاج خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا صاروخيا سواء بأسواق الجملة او محلات البيع بالتقسيط، حيث وصلت الى حوالي 30 درهما للكيلوغرام.

وحسب المعطيات التي توصل بها موقع « مراكش7″، فقد تراوحت أسعار الدواجن بالمدينة الحمراء خلال الأيام الأخيرة من رمضان، وكذا في الاول والثاني من عيد الفطر ما بين 25 درهما و30 درهما للكيلوغرام الواحد، وهي ارقام لم يسبق لها مثيل من قبل.

ذات المصدر أضاف أن بعض المحلات الخاصة ببيع الدجاج في الأحياء الشعبية استغلت عطلة العيد، التي تعرف توقف البيع بسوق الجملة، من أجل بيع الدواجن التي تم تخبيئها لمثل هاته المناسبات بأسعار مرتفعة للغاية، مستغلين غياب المراقبة من الجهات المختصة.

وعبر مجموعة من المواطنين الذين إلتقينا بهم عن استيائهم من الارتفاع الصاروخي لأسعار الدجاج، خاصة وأن الفقراء يلجأون اليه بدلا من اللحوم الحمراء التي ارتفعت اسعارها هي الأخرى، كما أبدت امتعاضها كذلك من تصرفات بعض الباعة الذين استغلوا عطلة العيد لرفع الاسعار، مطالبين بإخضاعهم للمراقبة.

وقد أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة مطالبة بمقاطعة اقتناء الدجاج من أجل الضغط على مهنيي القطاع لإعادة الاسعار لأرقامها المعتادة، والتي لا تتجاوز 15 درهم للكيلوغرام.

وكان سعيد جناح، الأمين العام للجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم، قد كشف في تصريحات إعلامية “أن هذه القفزة النوعية التي عرفتها أثمنة الدواجن بالمغرب راجعة للتكلفة الباهظة للأعلاف التي تقدر بـ5 دراهم ونصف الدرهم للكيلوغرام الواحد، بعدما كان ثمنها 3 دراهم وأربعين سنتيما فقط”.

وأضاف جناح « ثمن الكتكوت الواحد أصبح يقدر بـ6 دراهم ونصف الدرهم للكيلوغرام الواحد؛ وبالتالي فإن الانتقال من كتكوت إلى دجاجة يتطلب تكلفة كيلوغرامات من الأعلاف، الشيء الذي ينعكس على ثمن البيع”.

 

 

4 commentaires sur “أسعار الدجاج تصل الى 30 درهما بمراكش..ومطالب بالمقاطعة

  1. 23822 240836Hello! I basically would wish to offer a huge thumbs up for that excellent information youve here during this post. I is going to be returning to your site to get more soon. 530633

  2. 811666 302424I observe there is really a lot of spam on this weblog. Do you want support cleaning them up? I may possibly assist in between courses! 193239

  3. 891303 198904I like this post a lot. I will surely be back. Hope that I will be able to read more insightful posts then. Will probably be sharing your expertise with all of my associates! 457111

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :