مسيرات ووقفات احتجاجية حاشدة لمهنيي النقل السياحي بمختلف مدن المملكة


مشاهدة : 359

مسيرات ووقفات احتجاجية حاشدة لمهنيي النقل السياحي بمختلف مدن المملكة

حج الآلاف من مهنيي النقل السياحي للمشاركة في المسيرات والوقفات الاحتجاجية، التي انطلقت يوم الأربعاء 17 نونبر الجاري، بكل من مدن مراكش، ووجدة، وورزازات، وأكادير، وفاس، احتجاجا على عدم التفات المسؤولين للأزمة الخانقة التي يمر منها القطاع جراء تداعيات جائحة « كورونا »، وتعبيرا عن رفضهم للممارسات اللا معقولة لبعض شركات التمويل وتحصيل الديون، وكذا بسبب عدم التفات الحكومة الحالية للقطاع في صياغتها لمشروع قانون المالية لسنة 2022.

وأكدت الفدرالية الوطنية للنقل السياحي عزمها تنظيم أشكال احتجاجية أخرى أكثر قوة وأشد تعبيرا عن استعجالية الاستجابة لمطالبها المشروعة، بعدما سلكت كل السبل للحوار مع رئاسة الحكومة والقطاعات الوزارية ذات العلاقة بالقطاع وعلى رأسها قطاعي السياحة والنقل، ومازالت جميع طلباتها لحد اليوم حبيسة الرفوف دون أية استجابة لطلب عقد لقاء رغم أن الملف يكتسي طابع الاستعجالية والاستنفار.

وجددت الفدرالية تأكيدها على أن الحل الوحيد لإنقاذ القطاع من الأزمة هو سن عقد برنامج خاص بقطاع النقل السياحي يستجيب لخصوصيات القطاع ويجيب عن الإشكالات العالقة والتي كانت تهدد استقرار القطاع وزادت الجائحة من حدة تهديداتها.
ودعت الفدرالية رئاسة الحكومة والقطاعات الوزارية المعنية إلى إيجاد حل عملي وسريع لأزمة قطاع النقل السياحي، كما تؤكد أنها لم يتبق أمامها سوى التعبير عن رأيها في الشارع عبر الاحتجاج والتصعيد بكل الوسائل القانونية المتاحة.

4 commentaires sur “مسيرات ووقفات احتجاجية حاشدة لمهنيي النقل السياحي بمختلف مدن المملكة

  1. 895399 540633youre in point of fact a excellent webmaster. The website loading velocity is amazing. It seems that you are performing any distinctive trick. In addition, The contents are masterpiece. youve done an excellent activity on this subject! 350458

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :