مشاهدة : 1107

فيلمان مستفيدان من ورشات أطلس لمهرجان الفيلم بمراكش ضمن الأفلام المختارة في مهرجان « كان »

فيلمان مستفيدان من ورشات أطلس لمهرجان الفيلم بمراكش ضمن الأفلام المختارة في مهرجان « كان »


 

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام التي ستتبارى في الدورة 76، ومن ضمنها 17 فيلما في فئة « نظرة ما »، تضم المخرجين المغربيين أسماء المدير بفيلمها « كذب أبيض » وكمال الأزرق عن فيلمه « Les Meutes »، الفائزين في البرنامج المهني ورشات الأطلس ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وتم اختيار المخرجين المغربيين للتباري ضمن فئة « نظرة ما » التي تعد من الجوائز الرسمية لمهرجان كان السينمائي، حيث تُجرى هذه المسابقة التي اعتمدت منذ سنة 1978 بالتوازي مع منافسة السعفة الذهبية.

واستفاد المخرجان المغربيان من التكوين ببرنامج ورشات الأطلس الذي يمنح تكوينا للمخرجين والمنتجين المغاربة والعرب والأفارقة، حيث يستفيدون من التكوين والمواكبة من طرف مستشارين خبراء في مجال كتابة السيناريو والإنتاج والتوزيع والمونتاج والموسيقى التصويرية.

2 commentaires sur “فيلمان مستفيدان من ورشات أطلس لمهرجان الفيلم بمراكش ضمن الأفلام المختارة في مهرجان « كان »

  1. 272508 189821yourselfm as burning with excitement along accumulative concentrating. alter ego was rather apocalyptic by the mated ethical self went up to. It is punk up to closed ego dispirited. All respecting those topics are movables her should discover no end touching unpronounced. Thanks so a lot! 215997

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :