مشاهدة : 1085

سفارة أمريكا بالرباط تشيد بافتتاح « الموندياليتو »

سفارة أمريكا بالرباط تشيد بافتتاح « الموندياليتو »


نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالمغرب، صورة لإفتتاح كأس العالم للأنذية، الذي نظمته المملكة المغربية مساء أمس الأربعاء، ووصفته بالمبهر.

وأرفقت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية صورة من افتتاح الموندياليتو بتدوينة جاء فيها: “المغرب باقي داير النية، والحماس ديال كأس العالم مستمر، هنيئا على هذا الافتتاح العالمي المبهر، سير‬ يا مغرب.

 

وقد انطلقت ، مساء أمس الأربعاء بالملعب الكبير لطنجة ، منافسات كأس العالم للأندية ، التي يحتضنها المغرب إلى غاية 11 فبراير الجاري بمدينتي الرباط وطنجة، بتنظيم حفل “استثنائي وباهر” مزج بين الحداثة والتقاليد المغربية العريقة.

وافتتح الحفل بتقديم وصلات غنائية تراثية وفنية من مختلف المناطق المغربية، والتي مزجت بين الماضي والحاضر وسلطت الضوء على غنى التنوع الثقافي وكرم الضيافة المغربية.

كما شهدت اللحظات القوية لهذا الحفل المتميز ، تقديم عروض فلكلورية رائعة بلمسة حداثية ، إلى جانب استعراض الخصوصيات التراثية لمختلف مناطق المملكة ، والتي لقيت استحسانا من طرف الجماهير التي حجت إلى الملعب.

وتم ،بالمناسبة ، إبراز شغف الجماهير المغربية بكرة القدم ، مع عرض صور لمشاهد فرحة الجمهور المغربي احتفاء بالأداء المتميز الذي أبان عنه ” أسود الأطلس ” خلال منافسات كأس العالم قطر 2022 .

وتواصل الحفل بكلمة مقتضبة للناخب الوطني وليد الركراكي نالت ترحيبا خاصا من طرف الجماهير ، وتكريم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيلي الذي وافته المنية مؤخرا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن، الشهر الماضي، منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية 2022، لتكون بذلك المرة الثالثة التي يحظى فيها بهذا الشرف بعد دورتي 2013 و 2014.

يذكر أن نسخة كأس العالم للأندية ستعرف مشاركة الوداد الرياضي، ريال مدريد ، الأهلي المصري، الهلال السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فلامنغو البرازيلي ،سياتل ساوندرز الأمريكي.

كما عرف افتتاح كأس العالم للأندية، مشاركة الناخب الوطني، وليد الركراكي الذي قاد المنتخب الوطني المغربي إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية والإفريقية والعربية، باحتلاله المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022.

ويشارك في هذه النسخة من منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم، كلا من الوداد الرياضي المغربي، وفلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وريال مديد بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا، وسياتل ساوندرز الأميركي ممثلا عن كونكاكاف، فيما يخوض أوكلاند سيتي النيوزيلندي البطولة بصفته بطلا لأوقيانيا.

4 commentaires sur “سفارة أمريكا بالرباط تشيد بافتتاح « الموندياليتو »

  1. 792942 141084Terrific paintings! That will be the type of data that are meant to be shared around the net. Shame on the seek for no longer positioning this publish higher! Come on more than and consult with my site . Thank you =) 502670

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :