دراسة: 45% من المغاربة لا يثقون في الجيران و 99%  يثقون في العائلة فقط.


مشاهدة : 395

دراسة: 45% من المغاربة لا يثقون في الجيران و 99%  يثقون في العائلة فقط.

 

كشفت دراسة أجراها المهعد المغربي لتحليل السياسات النسخة الثانية، حول  دراسة مؤشر الثقة سنة 2021 تحت عنوان « الأزمة كفرصة لبناء الثقة »، أن الثقة الإجتماعية في المغرب خصوصية وليست معممة، مرتبطة أساسا بالعائلة  » الأسرة النووية والعائلة الممتدة،.

 

و كشفت الدراسة التى شملت عينة محددة أن ثقة المغاربة في بعضهم البعض متوسطة حيث أن نسبة 60 في المئة من العينة موضوع الدراسة يعتقدون أن المغاربة يثقون في بعضهم البعض، وأن المغاربة لا يثقون إلا في العائلة حيث عبر 99 في المائة من المستجوبين أنهم يثقون في الأسرة النووية، و85 في المائة يثقون في العائلة الممتدة، في حين عبر 72 في المائة أنهم لا يثقون في الأشخاص الذين يلتقونهم لأول مرة.

 

كما توصلت الدراسة المنشورة أن 37 في المائة لايثقون في الأصدقاء و 67 في المائة لا يثقون  في الأشخاص الذين ينتمون لجنسيات أخرى، وتوقفت الدراسة عند منسوب الثقة في الجيران حيث أكدت أن 45 في المائة لايثقون في جيرانهم.

6 commentaires sur “دراسة: 45% من المغاربة لا يثقون في الجيران و 99%  يثقون في العائلة فقط.

  1. 185951 9368This style is steller! You undoubtedly know how to maintain a reader entertained. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own weblog (properly, almostHaHa!) Great job. I truly enjoyed what you had to say, and far more than that, how you presented it. Too cool! 622988

  2. 245108 620093Hmm is anyone else encountering difficulties with the pictures on this weblog loading? Im trying to figure out if its a difficulty on my end or if it is the weblog. Any responses would be greatly appreciated. 773006

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :