مشاهدة : 2222

بالصور..مراحل متقدمة في اٍعادة بناء المنازل التي دمرها الزلزال في جماعة ثلاث نيعقوب

بالصور..مراحل متقدمة في اٍعادة بناء المنازل التي دمرها الزلزال في جماعة ثلاث نيعقوب


تتواصل بجماعة ثلاث نيعقوب، بإقليم الحوز، عملية اٍعادة بناء المنازل التي دمرها زلزال 8 شتنبر الماضي، اٍذ سجلت السلطات نسبة تقدم مهمة لأشغال البناء في المنطقة.

وتنخرط الساكنة المتضررة من الزلزال بإصرار تام في ورش إعادة بناء المنازل المنهارة كليا أو جزئيا، بعدما ساعدت السلطات المحلية والجماعة الترابية على ضمان توفير كافة شروط النجاح لهذا الورش الكبير.

ويعكس هذا التقدم الملحوظ العمل الدؤوب والمستمر الذي تقوم به السلطات المحلية ومختلف الإدارات المعنية، بتنسيق مع المؤسسة المنتخبة، والتعاون المثمر مع الشركاء الآخرين، فضلا عن التفاعل الإيجابي للسكان المتضررين من الزلزال.

ويتجسد هذا الالتزام الثابت في عدد من الدواوير المتضررة بشدة من الزلزال كما هو الحال بدوار « بمركز جماهة ثلاث نيعقوب » حيث تتم أشغال إزالة الأتربة والأنقاض، وتهيئة البقع الأرضية القابلة للبناء، ووضع الأساسات، وإعادة بناء المنازل، وكذا إصلاح المنازل المتضررة جزئيا، بوتيرة مستدامة وذلك تحت الإشراف والمتابعة الدقيقة للسلطات المحلية وباقي الأطراف المعنية.

وتأتي هذه التعبئة الفعالة ميدانيا وبشكل دائم للسلطات المحلية ومختلف المؤسسات الشريكة بالإضافة اٍلى الجماعة الترابية، في إطار التنفيذ الصارم للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للحرص الدائم على ضمان حياة كريمة للساكنة المتضررة من الزلزال وتلبية تطلعاتهم.

وسجلت هذه المصالح الوصية والمتدخلة والشريكة، تقدم أشغال البناء، اٍذ تم تحقيق مؤشرات إيجابية بلغت مستويات ملحوظة في اٍعادة بناء المنازل المنهارة كليا أو جزئيا، بعدما تم توصل المتضررين بالمساعدة الاستعجالية الخاصة بالزلزال.

وتواصل لجن تقنية الاشراف التام على عملية اٍعادة البناء، من خلال تنظيم زيارات منتظمة لمختلف أوراش البناء.

   

 

Un commentaire sur “بالصور..مراحل متقدمة في اٍعادة بناء المنازل التي دمرها الزلزال في جماعة ثلاث نيعقوب

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :