حلقة يومه الثلاثاء من برنامج « مدارات » مع الشاعر والكاتب أحمد لمسيح .


مشاهدة : 534

حلقة يومه الثلاثاء من  برنامج « مدارات » مع الشاعر والكاتب أحمد لمسيح .

يحل الشاعر والكاتب أحمد لمسيح ، ضيفا على برنامج « مدارات » بالإذاعة الوطنية بالرباط ، وذلك في حلقته المبرمجة ليوم الثلاثاء 3 نونبر الجاري ، مباشرة مع موجز أنباء الساعة السابعة مساء .

وسيتناول الإعلامي عبدالإله التهاني مع ضيف هذه الحلقة ، تجربته الطويلة في كتابة الزجل ، وخلفيات اختياره لهذا اللون الإبداعي دون غيره ، وعلاقته بتراث الملحون، مرورا بإنتاجه الشعري الفصيح، وإشكالية ترجمة الشعر العامي المغربي إلى لغات أجنبية في مستواها الأدبي.

كما سيتحدث أحمد لمسيح في هذه الحلقة ، عن ظاهرة التعبيرات الشعبوية في المجتمع ، وتنامي مظاهر التسطيح والضحالة، وأسباب تراجع دور المفكرين والمثقفين في النقاش العمومي بالمغرب ، ومسؤوليات النخبة المفكرة في تنوير المجتمع ، والتأثير الإيجابي في الوعي العام .
وسيدلي الشاعر والكاتب أحمد لمسيح أيضا خلال هذه الحلقة، بانطباعاته وارتساماته عن شخصيات فكرية وإبداعية مغربية ، جمعته بها صلات ثقافية وإنسانية، ضمنهم الكاتب وعالم الاجتماع المرحوم عبدالكيير الخطيبي ، والشاعر والكاتب الروائي والإعلامي محمد الأشعري ، والفنان التشكيلي فؤاد بلامين ، والكاتب محمد برادة ، والناقد نجيب العوفي.

ويشار إلى أن برنامج « مدارات » الذي يواصل استضافة مبدعين ومفكرين وباحثين أكاديميين، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني ، وتبثه الإذاعة الوطنية من الرباط ، ضمن برمجتها الجديدة ، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع ، على الساعة السابعة مساء .

3 commentaires sur “حلقة يومه الثلاثاء من برنامج « مدارات » مع الشاعر والكاتب أحمد لمسيح .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :