جمعية ‘ماتقيش حومتي’ بمراكش تواصل الإبداع بلوحة فنية نالت الإعجاب


مشاهدة : 1078

جمعية ‘ماتقيش حومتي’ بمراكش تواصل الإبداع بلوحة فنية نالت الإعجاب

 

 واصلت جمعية « ماتقيش حومتي » مبادراتها الفنية التي زينت مختلف جدران أحياء أزلي بتراب مقاطعة المنارة بمراكش في فترة الحجر الصحي الحالي، حيث جاء الدور على لوحة فنية جديدة رسمت بأحد الجدران، على مقربة من أحد أشهر الأفرنة بالمدينة الحمراء، ويتعلق الأمر بفران « التراب ».

 وقد اختار أعضاء الجمعية هذه المرة رسم لوحة فنية تضم صومعة الكتبية وأقواس المدينة الحمراء وأشجار النخيل، وبجانبهم شخصية معروفة بحي أزلي « شريف راضي » الملقب بالتعكريطة، الإسم الذي يعني وسط مراكش النخوة التي يتميز بها أبناء المدينة خاصة كبار السن، وذلك حفاظا على المميزات التي تعرف بها مدينة البهجة.

وقد نالت الجدارية اعجاب رواد موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، حيث تم تداولها على نطاق واسع محلايا ووطنيا.

 ويشار أن جمعية « ماتقيش حومتي » كانت السباقة في رسم لوحة فنية مع بداية حالة الطوارئ تجمع جنود الصف الأمامي في مواجدهة جائحة كورونا، اعترافا بالمجهودات التي يبذلونها، ولتقديم التحية إليهم لما أسدوه من خدمات للوطن في هذه الوضعية الصعبة، قبل أن يقرروا رسم جدارية أخرى لصاحب الجلالة والأمير مولاي الحسن.

Un commentaire sur “جمعية ‘ماتقيش حومتي’ بمراكش تواصل الإبداع بلوحة فنية نالت الإعجاب

  1. 637408 660254Thank you for your style connected with motive though this info is certain spot a new damper within the sale with tinfoil hats. 976543

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :