مشاهدة : 2194

الوزير ايت الطالب يحل بإقليم الحوز لتدشين مؤسسات صحية

الوزير ايت الطالب يحل بإقليم الحوز لتدشين مؤسسات صحية


قالت مصادر مراكش الإخبارية، اٍن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تواصل تحت اشراف المندوبية الإقليمية بإقليم الحوز، اٍصلاح عدد من المؤسسات الصحية بمواصفات عالية الجودة ترقى الى مستوى تطلعات الساكنة المحلية.

وأضافت المصادر، أن أشغال اصلاح هذه المؤسسات على وشك الانتهاء، وهو ما سيدفع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت الطالب، الى زيارتها وتدشينها على غرار باقي الأقاليم المستفيدة من مشروع النهوض بالمؤسسات الصحية.

وتعلق الأمر بمؤسسات صحية في جماعات ترابية تابعة لنفوذ الدوائر الترابية: اسني وثلاث نيعقوب وأمزميز والتوامة وتزارت. كما يتم إعادة بناء مراكز ومستوصفات صحية دمرها الزلزال الذي ضرب الإقليم في 8 شتنبر الماضي.

هذه المؤسسات الصحية تضيف المصادر بأن الوازرة عملت على تأهيلها وفق معايير الجودة من حيث البنايات والتجهيزات.

وأوردت ذات المصادر،  أن هذه التدشينات “ستدخل ضمن تأهيل البنيات التحتية الصحية وتعزيز وتجويد العرض الصحي في إطار تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية”، لافتة إلى أن “هذه المؤسسات تشكل طفرة نوعية من الجيل الجديد للمؤسسات الصحية من حيث البنايات ومختلف التجهيزات الطبية وشبه الطبية والمكتبية، فضلا عن اعتماد الرقمنة في تدبير هذه المرافق، خاصة من حيث المواعيد وتدبير الصيدليات وغير ذلك، في انتظار أن يشمل التأهيل باقي المؤسسات بالإقليم”.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :