تعليق الرحلات مع دول أوروبية وفرض جواز التلقيح يزيدان من حدة أزمة قطاع النقل السياحي


مشاهدة : 350

تعليق الرحلات مع دول أوروبية وفرض جواز التلقيح يزيدان من حدة أزمة قطاع النقل السياحي

أسفرت القرارات الأخيرة، المتعلقة بتعليق الرحلات مع بعض الدول الأوروبية وفرض جواز التلقيح، والتي اتخذت بشكل فجائي، عن تعميق الأزمة التي تعاني منها السياحة في المغرب، وبشكل خاص قطاع النقل السياحي، يعدما تم إلغاء مئات الرحلات والجولات.
وأكدت فدرالية النقل السياحي أن استمرار مفعول هذه القرارات وتواليها من شأنه القضاء على ما بقي من أمل في العودة إلى الحياة وتحصيل الحد الأدنى من الدخل الذي يسمح لمهنيي السياحة عامة بتوفير مصاريف العيش والإيواء.
وقد تسببت قرارات الإغلاق الفجائي للرحلات مع بعض الدول، وعدم إمهال السائحين والمواطنين مهلة معقولة قبل دخول القرارات حيز التنفيذ، في موجة من السخط العارم لدى السياح الأجانب الذين أصبحوا يصنفون المغرب كوجهة غير آمنة للسفر.
وقد زاد اعتماد « جواز التلقيح » كوثيقة وحيدة وشرطا أساسيا من أجل التنقل بين أقاليم المملكة المغربية من الأعباء والمتاعب التي طالما طالب المهنيون بإيجاد حلول لها عبر مراجعة دفاتر التحملات، وتوقيف تعسفات بعض عناصر الدرك والشرطة في السدود القضائية والأمنية، ما من شأنه شل ما بدأ يستأنف من حركية القطاع.
وبذلك وجدت مقاولات النقل السياحي نفسها مرة أخرى أمام أزمة جديدة وأعباء مالية إضافية، بعدما غامرت بأداء واجبات التأمين والضريبة على المحور والصيانة التقنية لبعض المركبات من أجل استئناف جزئي للعمل، ثم وجدت نفسها بدون زبناء بسبب الإغلاق، وبدون التوصل بمستحقات الزبناء الذين اضطروا إلى توقيف زياراتهم للمغرب والهروب نحو المطارات.
وفي هذا السياق، راسلت الفدرالية كلا من رئيس الحكومة ووزيرة السياحة ووزير النقل، من أجل التفاعل مع مطلبهم السابق لعقد اجتماع مستعجل لمناقشة وضعية القطاع وايجاد حلول للخروج من الأزمة.

4 commentaires sur “تعليق الرحلات مع دول أوروبية وفرض جواز التلقيح يزيدان من حدة أزمة قطاع النقل السياحي

  1. 225363 555710Hiya. Extremely cool website!! Man .. Beautiful .. Wonderful .. I will bookmark your internet internet site and take the feeds additionallyI am happy to locate numerous useful information here within the post. Thank you for sharing 375621

  2. 954498 95102That being said by use it all, planet is actually restored a little much more. This situation in addition will this particular Skin tightening and starting to be moved and into the mood of these producing activities. day-to-day deal livingsocial discount baltimore washington 331241

  3. 642273 505065Its like you read my mind! You appear to know a good deal about this, like you wrote the book in it or something. I feel that you could do with several pics to drive the message home a bit, but other than that, this really is fantastic blog. A fantastic read. Ill definitely be back. 746364

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :