تحاليل كورونا المزورة من السياح خطر يهدد مراكش


مشاهدة : 2489

تحاليل كورونا المزورة من السياح خطر يهدد مراكش

 

مع الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس كورونا مؤخرا بمدينة مراكش، بدأت المخاوف تدب لدى المراكشيين، خاصة مع ظهور سلالات جديدة من الوباء، على غرار سلالة « دلتا » والمتحور الآخر الجديد « لامبدا »، وهي الاكثر انتشارا على مستوى دول العالم، حيث حذرت منظمة الصحة العالمية منها، كونها تهدد بارتفاع في حالات الاصابة والوفيات.

كل هذا يجرنا إلى أحد المشاكل التي قد يكون سببا في ارتفاع حالات الاصابة بوباء كورونا إلى جانب التراخي في التقيد بالتدابير الاحترازية، والمتعلق باقدام السياح الأجانب، خاصة المنحدرين من الدول الأوروبية بتزوير تحليلات الكشف عن الفيروس، المطلوبة الزاما بمطار مراكش المنارة للولوج إلى المدينة الحمراء وباقي مطارات المملكة.

وحسب ما كشفت تقارير إعلامية، فقد بات السياح الأجانب المنحدرين من البلدان الأوروبية، بالخصوص القادمين من دول اسبانيا وفرنسا وهولندا، يلجأون إلى شبكات مختصة في تزوير شهادات التحليل « pcr » من أجل السفر صوب دول مختلفة بما فيها المغرب.

ذات التقارير اضافت أن الدافع وراء اللجوء إلى الشبكات المختصة في تزوير التحليلات، راجع بالاساس إلى تحديد أسعار منخفضة لذلك مقارنة بالاسعار المحددة للخضوع للمسحة الطبية الخاصة بالكشف عن كوفيد-19، حيث لايتجاوز سعر التحليلة المزورة حوالي 250 درهم، فيما الشهادة الصحيحة يحدد سعر الحصول عليها ما بين 700 درهم و1000 درهم حسب المختبر.

هذا المشكل القائم، يتطلب من المختصين بالمراقبة الصحية على مستوى مطار مراكش المنارة، بضرورة المراقبة الصارمة للتحاليل المخبرية، عوض التراخي في القيام بهذه المهمة كما يروج، ما يشجع السياح على الاستعانة بالتحاليل المزورة، وذلك بهدف التصدي للمزورين وتفادي انتشار السلالات الجديدة بالمدينة.

3 commentaires sur “تحاليل كورونا المزورة من السياح خطر يهدد مراكش

  1. 14310 893610An intriguing discussion is worth comment. Im certain that you merely write regarding this subject, might possibly not be considered a taboo subject but typically persons are too small to communicate on such topics. To an additional. Cheers 767354

  2. 100440 747397An fascinating discussion may be valued at comment. I do believe that you simply write read a lot more about this subject, it might not often be a taboo subject but normally persons are too few to dicuss on such topics. To a higher. Cheers 128965

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :