بمناسبة أسبوع اللغة الايطالية في العالم.. عرض فيلم سويسري مستوحى من أحداث تفجيرات مقهى أركانة بمراكش


مشاهدة : 2316

بمناسبة أسبوع اللغة الايطالية في العالم.. عرض فيلم سويسري مستوحى من أحداث تفجيرات مقهى أركانة بمراكش

 

تم عرض فيلم « أطلس » للمخرج السويسري نيكولو كاستيلي، المستوحى من أحداث تفجير مقهى أركانة في مراكش سنة 2011، في مقر الهيئة الملكية للأفلام بالأردن، في إطار احتفالات السفارتين السويسرية والايطالية في عمان بأسبوع اللغة الايطالية في العالم.

ويروي الفيلم قصة الشابة « أليجرا » التي قررت السفر إلى المغرب من أجل خوض مغامرة تسلق قمة جبل توبقال، قبل أن تنتهي رحلتها بشكل مفاجئ عقب عملية تفجير مقهى أركانة بمراكش، والتي أودت بحياة أصدقائها الثلاثة، وبعد شهور من عدم قدرتها على تخطي الصدمة، تعود أليجرا إلى مدينتها، حيث يجبرها لقاؤها مع « آراد »، لاجئ من الشرق الأوسط، على مواجهة تصورها للواقع ومخاوفها وتضميد جراحها الدفينة.

وقد سبق أن حاز الفيلم الذي على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان تاورمينا السينمائي الدولي وترشح لجائزة الفيلم السويسري لأفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي.

ويشار أنه يتم الاحتفال بأسبوع اللغة الإيطالية في جميع أنحاء العالم من قبل سويسرا وإيطاليا، حيث تقام فعاليات اللغة الإيطالية في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر من كل عام بهدف الترويج للغة الإيطالية.

9 commentaires sur “بمناسبة أسبوع اللغة الايطالية في العالم.. عرض فيلم سويسري مستوحى من أحداث تفجيرات مقهى أركانة بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :