مشاهدة : 1110

بسبب الجفاف.. الحكومة تتوقع الموسم الفلاحي الحالي الأصعب منذ عقود

بسبب الجفاف.. الحكومة تتوقع الموسم الفلاحي الحالي الأصعب منذ عقود


عبر محمد الصديقي وزير الفلاحة عن قلق الحكومة من الموسم الفلاحي الحالي بسبب توالي سنوات الجفاف، والتي يعد هذا العام أشدها صعوبة، وقال في تصريح خص به وسائل إعلام أمريكية أنه يتوقع واحد من أكثر المواسم الفلاحية سوء في المغرب منذ عقود، وأن المغرب لا يقتصر على المغرب وانما على سائر دول شمال إفريقيا، وتوقع أيضا أول انتاج زراعي هذه السنة.

ويشهد المغرب تعاقب سنوات الجفاف، وتعتبر هذه السنة الأشظ صعوبة من بين السنوات الماضية والأكثرها سوء، وبدأ يواجه تهديدات حقيقية تهم أمنه المائة عموما، خصوصا مع تراجع كبير في نسب ملئ السدود، أصبح معها يبحث عن حلول لتأمين الساكنة بالماء الشروب من بينها التوجه إلى تحلية مياه البحر، ومعالجة المياه العادمة وتخصيصها لري المساحات الخضراء.

وفي جهة مراكش التي تعد من أكثر المناطق تضررا بالجفاف بسبب طبيعة مناخها، وتراجع نسبة ملئ السدود بها وتراجع منسوب حوض تانسيفت،  أصدرت السلطات قرارا عامليا لترشد استعمال هذه المادة الحيوية وتحظر مجموعة من العمليات من قبيل غسل الشوارع إلا لدواع صحية، كما تم توجيه الفلاحين إلى اعتماد الري بالتنقيط واستعمال الآليات والتقنيات المقتصدة في استهلاك الماء.

 

5 commentaires sur “بسبب الجفاف.. الحكومة تتوقع الموسم الفلاحي الحالي الأصعب منذ عقود

  1. 552600 526843I discovered your internet site web site on google and check a couple of your early posts. Preserve within the top notch operate. I just extra up your Feed to my MSN News Reader. Seeking for toward reading far more of your stuff afterwards! 295321

  2. 676643 550837Hmm is anyone else encountering issues with the pictures on this weblog loading? Im trying to figure out if its a difficulty on my end or if its the blog. Any responses would be greatly appreciated. 411395

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :