باشا مدينة تحناوت: مشروع بناء مركز لمحاربة الإدمان بتحناوت سيمنح حياة جديدة للمدمنين بالإقليم


مشاهدة : 2458

باشا مدينة تحناوت: مشروع بناء مركز لمحاربة الإدمان بتحناوت سيمنح حياة جديدة للمدمنين بالإقليم

 

قال باشا باشوية مدينة تحناوت، « اٍن مشروع بناء مركز لمحاربة الإدمان بتحناوت سيمنح حياة جديدة للمدمنين على مستوى اٍقليم الحوز. »

وجاءت كلمة باشا المدينة، خلال أشغال اجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية اليوم الأربعاء 15 يونيو الجاري بمقر عمالة اٍقليم الحوز بمدينة تحناوت.

وترأس أشغال هذا اللقاء الذي عرف الدراسة والمصادقة على مشاريع برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، وكذا مناقشة برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، وأيضا مناقشة مشاريع  برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، الكاتب العام لعمالة الإقليم، بمشاركة أعضاء اللجنة الإقليمية.

وأضاف باشا المدينة، سعيد قمران، « اٍن اٍنجاز هذا المشروع سيعد الأول من نوعه بالاقليم، وسيمكن جميع المدمنين من خدمات طبية في ختلف التخصصات المتطلبة.

ويندرج هذا المشروع في اٍطار مشاريع برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وخصص له حوالي 200 مليون سنتيم، ويعدآلية فضلى للعلاجات والتحسيس والتشخيص والوقاية والمصاحبة النفسية –الاجتماعية.

ويروم هذا المشروع  تحصين الشباب ضد استعمال المواد المخدرة، وتحسين جودة التكفل بالمدمنين، لاسيما مستهلكي المخدرات، وتيسير الولوج لبنيات التكفل، فضلا عن تشجيع انخراط المجتمع المدني والقطاعات الاجتماعية في معالجة إشكاليات الإدمان.

وسيقوم مركز طب الإدمان الجديد بأعمال التحسيس والوقاية من استعمال المواد المخدرة، كما سيضمن التكفل الفردي الطبي والاجتماعي بالأشخاص الذين يعانون من سلوك إدماني، إضافة إلى العمل على تشجيع الأسر على الانخراط الفعلي في جهود الوقاية.

وأكد باشا المدينة، أن هذا  المركز، سيعمل على إعادة الإدماج الاجتماعي للأشخاص المعنيين، فضلا عن تأطير وتكوين الجمعيات في مجال الحد من أخطار الإدمان.

2 commentaires sur “باشا مدينة تحناوت: مشروع بناء مركز لمحاربة الإدمان بتحناوت سيمنح حياة جديدة للمدمنين بالإقليم

  1. 196753 420321I just could not go away your internet site before suggesting that I incredibly enjoyed the usual information a person supply to your guests? Is going to be back ceaselessly to be able to inspect new posts. 675321

  2. 713167 281262I was searching at some of your articles on this site and I believe this internet web site is genuinely instructive! Maintain on posting . 890806

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :