الجبهة الاجتماعية بمراكش تدعو لوقفة يوم الأحد « من أجل التصدي للغلاء ومن أجل الحريات »


مشاهدة : 353

الجبهة الاجتماعية بمراكش تدعو لوقفة يوم الأحد « من أجل التصدي للغلاء ومن أجل الحريات »

دعت الجبهة الاجتماعية بمراكش المواطنين إلى المشاركة في الوقفة التي ستنظمها يوم الأحد المقبل 20 فبراير بساحة باب دكالة ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء، احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية، وللمطالبة بالحق في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية كما جاء في نداء لها.

وجاء في النداء أن الجبهة تحيي الذكرى الحادية عشر لحركة 20 فبراير تحت شعار « جميعا من أجل التصدي للغلاء الفاحش والتفقير والحكرة والتهميش ومن أجل الكرامة والحريات ».

وأوضح ذات النداء أن ذكرى 20 فبراير تأتي في سياق يتسم بتدهور الأوضاع المعيشية لعموم المواطنين واتساع دائرة الفقر والبطالة، والوضع القاسي الذي ترزخ فيه البادية بسبب الجفاف والتهميش والظلم، وفي ظل الارتفاع المهول في أسعار المواد الأساسية، وعلى رأسها المحروقات والمواد الغذائية في غياب تام للحكومة كما جاء في نص النداء.

وعرجت الجبهة في ندائها على ما اعتبرته « استغلالا لجائحة كورونا لفرض المزيد من التسلط والقمع على المواطنين والمواطنات وخنق الحريات ».

كما لفتت إلى وضعية عمال القطاع السياحي، منددة باستمرار تشريد العديد من المواطنين والمواطنات بالقطاع السياحي والصناعة التقليدية، بسبب الآثار السلبية لأزمة كورونا والتدبير الكارثي لها.

2 commentaires sur “الجبهة الاجتماعية بمراكش تدعو لوقفة يوم الأحد « من أجل التصدي للغلاء ومن أجل الحريات »

  1. 149134 869992I ran into this page accidentally, surprisingly, this really is an excellent website. The website owner has done a terrific job writing/collecting articles to post, the information here is genuinely insightful. You just secured yourself a guarenteed reader. 6633

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :