أوشك و الزغادي يتفقدان المراكز الصحية بإقليم الحوز


مشاهدة : 268

أوشك و الزغادي يتفقدان المراكز الصحية بإقليم الحوز

لم يمر على تعيينه سوى أسبوع، أجرى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، محمد أوشك، زيارات ميدانية لعدد من المراكز الصحية بإقليم الحوز، قصد الوقوف على مدى اشتغالها وتقديم الخدمات الطبية لفائدة المواطنين.

ورافق المندوب الإقليمي في هذه الزيارة الميدانية التي لقيت استحسان السكان، عبداللطيف الزغادي، مدير المستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة تحناوت.

وتأتي هذه الزيارات الميدانية التي يقوم بها المندوب الإقليمي، في اٍطار انجاز تشخيص دقيق حول الاكراهات التي تعرفها بعض المؤسسات في تقديم خدماتها لفائدة المرتفقين، والوقوف على ظروف اشتغال الموارد البشرية بها.

وزارة المسؤولان المكرز الصحي لمدينة أمزميز، وتواصلا مع الأطر الطبية والتمريضية حول ظروف اشتغال المؤسسة، ومدى تقديم خدماتها للساكنة المحلية لاسيما في هذه الفترة ما بعد الزلزال. كما كانت هذه الزيارة فرصة من أجل الاطلاع على مرافق المركز الصحي، والوقوف على انشغالات الشغيلة الصحية للنهوض بالقطاع في المنطقة.

ولم يفوت المسؤولان الفرصة، وقاما بالاطلاع على الحملة الطبية المجانية التي نظمتها مؤسسة محمد الخامس بمدينة أمزميز، والوقوف خدماتها الرائدة لفائدة المواطنين المنحدرين مع العالم القروي، كما قاما بالاطلاع على أهم الخدمات المقدمة، لايما المتعلق بالتطبيب عن بعد، واجراء الفحوصات العامة.

ويحرص المندوب الذي عين حديثا بإقليم الحوز، على أهمية التواصل الفعال من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية في مختلف المؤسسات، قصد تحديد الاكراهات التي تحد من أداء مهامهم، وأيضا بحث إيجاد حلول للنهوض بخدمات قطاع الصحة على مستوى جميع المراكز التابعة للمندوبية بإقليم الحوز.

وتسهر المندوبية على اعداد تصور شمولي تشاركي، يروم تسهيل ولوج المواطنين إلى خدمات صحية ذات جودة، في إطار ورش إصلاح المنظومة الصحية الوطنية، انسجاما مع الرؤية الملكية الرامية إلى إحداث إصلاح جذري وعميق في المنظومة الصحية، وكذا تعميم التغطية الصحية والاجتماعية، ترسيخا لأسس الدولة الاجتماعية.

وبالموازاة مع جهودها على صعيد تعزيز العرض الصحي، وعملا بالتوجيهات الملكية، تراهن المندوبية أيضا على تمكين هذه المراكز الصحية من الموارد البشرية اللازمة.

وزار المندوب رفقة الزغادي مستوصف أكادير تساوت التابع لجماعة مولاي براهيم، ومناقشة الوضع الصحي مع الاطار الممرض المكلف بهذه المؤسسة. كما قام ذات المسؤول الإقليمي، بزيارة مركز لالة تكركوست.

وأكدت المصادر، بأن المندوب الإقليمي لوازرة الصحة بالحوز، يحرص على زيارة جميع المراكز الصحية والمستوصفات، قصد التواصل مع الشغيلة الصحية، والوقوف على تجويد خدمات قطاع الصحة في مختلف المناطق بالإقليم رغم الاكراهات البنيوية التي يعرفها القطاع.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :